صحف: زياد رحباني يهاجر إلى روسيا وداعش يفضح نفاق إردوغان

صحف: زياد رحباني يهاجر إلى روسيا وداعش يفضح نفاق إردوغان

صحف عربية
نُشر يوم الخميس, 02 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 06:46 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 21 ديسمبر/كانون الأول 2014; 07:19 (GMT +0400).
الموسيقار اللبناني زياد الرحباني

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العربية مجموعة متنوعة من الأخبار والتقارير، ومن أبرزها هجرة زياد الرحباني إلى روسيا بعد خلافه مع حزب الله، وتنظيم داعش يفضح "نفاق إردوغان،" وحماس تنفي تشكيل جيش شعبي.

الحياة

وتحت عنوان "زياد الرحباني يختلف مع حزب الله ويهاجر إلى روسيا،" كتبت صحيفة الحياة: "قرر زياد الرحباني الهجرة إلى روسيا للإقامة فيها والعمل. قراره هذا الذي فاجأ به الساحة اللبنانية ليس مزحة من مزحاته التي اعتاد عليها جمهوره الكبير."

وأعلن زياد القرار عشية إحيائه الحفلات الثلاث التي أقامها في المركز الثقافي الروسي قبل أيام، وبدا اختياره المركز دليلاً على القرار الذي اتخذه، بعدما ضاق به أفق لبنان السياسي، لا سيما بعد الخلاف الحاد الذي برز أخيراً بينه وبين حزب الله.

وأثار النقد الذي وجهه الرحباني إلى الحزب ضجة، نظراً إلى العلاقة الجيدة التي ربطته به في الآونة الأخيرة. ولم يكن نقده للحزب عفوياً أو اعتباطياً بل عبر عن موقف سياسي وربما أيديولوجي إزاء ثقافة الحزب ونزعته الفئوية.

الخليج الإماراتية

وتحت عنوان "داعش يفضح نفاق أردوغان،" كتبت صحيفة الخليج الإماراتية: "فضح تنظيم داعش الإرهابي نفاق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. وفي مفاجأة من العيار الثقيل، أعلن مسؤول بداعش اعتزام تركيا استضافة مقر أول بعثة دبلوماسية للتنظيم الإرهابي على أراضيها، معرباً عن أمله في استمرار تطور العلاقات بين أنقرة وداعش."

وبثت مواقع تركية تصريحات لمسؤول العلاقات الخارجية بتنظيم داعش أبو عمر التونسي، قال فيها: "نعتزم افتتاح أول بعثة دبلوماسية في دولة صديقة ومسلمة. نحن نأمل في أن تشهد العلاقات الثنائية القائمة بالفعل مع أنقرة مزيداً من التطور، تحت رعاية الرئيس الجديد للجمهورية التركية رجب طيب أردوغان."

وأضاف التونسي: "افتتاح أول ممثلية دبلوماسية لتنظيم داعش بمدينة إسطنبول هو لتوفير الخدمات القنصلية لجميع من يرغب في الانضمام إلينا، كما أنها سوف تتحمل نفقات وفواتير المستشفيات التي تعالج الجرحى من أعضاء التنظيم الذين سافروا إلى تركيا بغرض العلاج، وسبق أن تم علاجهم ورعايتهم طبياً من قبل الجانب التركي" .

النهار اللبنانية

وتحت عنوان "بالخطأ".... الجيش العراقي يرمي المساعدات والذخيرة إلى داعش،" كتبت صحيفة النهار اللبنانية: "زوّد طيّارو الجيش العراقي مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية بالطعام والشراب والذخيرة عن طريق الخطأ، مساعدين بذلك هؤلاء وبطريقةٍ غير مباشرةٍ على محاربة عناصر الجيش العراقي بحسب ما أعلن عميدٌ في القوات العراقية."

وكان من المفترض أن تقدّم هذه المساعدات الدعم إلى الجيش العراقي الذي يحارب تنظيم الدولة الإسلامية منذ أسبوع في الصقلاوية وقرية السجر الواقعة في محافظة الأنبار.

وأعلن النائب العراقي حاكم الزاملي أن هؤلاء الجنود كانوا بأمسّ الحاجة إلى هذه المساعدات ولكنّ سوء تخطيط الطيارين وقلّة خبرتهم أوصلت المساعدات إلى من نعمل على محاربتهم.

السوسنة الأردنية

وتحت عنوان "حماس تنفي تشكيل جيش شعبي،" كتبت صحيفة السوسنة الأردنية: "نفت حركة حماس الفلسطينية اليوم الأربعاء، سعيها لتشكيل جيش شعبي لمواجهة إسرائيل في قطاع غزة."

وقالت الحركة، في بيان صحافي، إن ما أشيع حول تشكيلها جيشاً شعبياً غير صحيح ولا أساس له من الصحة وأن ذراعها العسكري الوحيد هو كتائب عز الدين القسام.

وأضافت أن "ما جرى هو عبارة عن برنامج تدريب شعبي محدود يهتم بفئة عمرية معينة من الفتيان والشباب كاستكمال لبرنامج ومشروع الفتوة الذي ترعاه الحركة في غزة منذ سنوات بهدف الاهتمام بالجيل وتثقيفهم وترسيخ ثقافة المقاومة".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف: زياد رحباني يهاجر إلى روسيا وداعش يفضح نفاق إردوغان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}