مقاتلون أكراد ومن الجيش الحر لـCNN: عناصر داعش دخلوا كوباني ويسيطرون على مناطق بجنوب غربها

الشرق الأوسط
نشر
مقاتلون أكراد ومن الجيش الحر لـCNN: عناصر داعش دخلوا كوباني ويسيطرون على مناطق بجنوب غربها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكد مقاتلون أكراد من "وحدات حماية الشعب" في مدينة كوباني – عين العرب التي يهاجمها تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بـ"داعش" عند الحدود السورية مع تركيا، أن مجموعات من التنظيم دخلت المدينة بالفعل وأخضعت الزاوية الجنوبية الغربية منها لسيطرتها، في حين تستمر المعارك الشرسة على سائر جبهاتها.

وقال آلان مينبك، أحد مقاتلي "وحدات حماية الشعب" في حديث مع CNN عبر خدمة "سكايب" أن عناصر داعش يسيطرون على الزاوية الجنوبية الغربية من كوباني، في حين عمد المقاتلون الأكراد إلى نشر القناصة بمحاولة لوقف تقدمهم نحو المزيد من المناطق.

أما على الجبهة الشرقية، فقد دمر المدافعون عن المدينة دبابة كان التنظيم يستخدمها في المواجهات، وفقا لما أكده مينبك الذي أشار إلى أن تنظيم "داعش" تمكن أيضا من التقدم على الجبهة الغربية للمدينة وسيطر على معبر غير شرعي عند الحدود مع تركيا بمنطقة تل شاعر.

كما تمكنت CNN من الاتصال بموسى الأحمد، أحد عناصر الجيش السوري الحر داخل كوباني، وقد أكد بدوره صحة هذه المعلومات حول تطورات الأوضاع في المدينة والموقف العسكري داخلها.

وتأتي هذه التطورات في وقت نشرت فيه حسابات مقربة من تنظيم "داعش" عبر مواقع الانترنت صورا للافتات الموضوعة على مدخل كوباني لتأكيد وصولهم إليها، وذلك بعد ساعات على تأكيد الحكومة التركية أنها لن تسمح بسقوط المدينة.

نشر