رييد لـCNN: خطة أوباما ضد داعش منطقية والقوات العراقية على الأرض أفضل من قوات أمريكية مؤقتة

رييد لـCNN: خطة أوباما ضد داعش منطقية والقوات العراقية على الأرض أفضل من قوات أمريكية مؤقتة

فقط على CNN
آخر تحديث يوم الاثنين, 06 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 01:23 (GMT +0400).
رييد لـCNN: خطة أوباما ضد داعش منطقية والقوات العراقية على الأرض أفضل من قوات أمريكية مؤقتة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، جاك رييد، إن خطة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش" تعتبر منطقية.

وأوضح ريد في مقابلة مع CNN: "نحن نلجأ لتفوقنا الجوي والاستخباراتي، وسيكون هناك قوات على الأرض، فهناك نحو 200 ألف من القوات العراقية والبيشمرغة."

وأضاف: "وجود قوات عراقية على الأرض ضد داعش أكثر فاعلية من تواجد قوات أمريكية لفترة قصيرة فقط.. من الأفضل للبلدين أن نقوم باستخدام تفوقنا الجوي والاستخباراتي إلى جانب تجهيز القوات العراقية ليتمكنوا من تنفيذ عمليات عسكرية على الأرض."

وعند سؤاله عن احتمال بقاء القوات الأمريكية في الجو لمدة طويلة قبل أن يتم تجهيز القوات العراقية، قال رييد: "أعتقد أن هذا صحيح، وهو ما تكلم عنه الجنرال آلن."  

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رييد لـCNN: خطة أوباما ضد داعش منطقية والقوات العراقية على الأرض أفضل من قوات أمريكية مؤقتة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}