إردوغان: القصف الجوي وحده لن يحل المشكلة.. كوباني على وشك السقوط بيد داعش وطالبنا بضرورة إعلان منطقة حظر طيران

إردوغان: القصف الجوي وحده لن يحل المشكلة.. كوباني على وشك السقوط بيد داعش وطالبنا بضرورة إعلان منطقة حظر طيران

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 07 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 09:40 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 21 ديسمبر/كانون الأول 2014; 07:25 (GMT +0400).
إردوغان: القصف الجوي وحده لن يحل المشكلة.. كوباني على وشك السقوط بيد داعش وطالبنا بضرورة إعلان منطقة حظر طيران

أنقرة، تركيا (CNN)—قال الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، الثلاثاء، إن مدينة عين العرب "كوباني، على وشك السقوط بيد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية على لسان إردوغان قوله: "طالبنا بضرورة إعلان منطقة حظر طيران، وإعلان منطقة آمنة موازية لتلك المنطقة، وبضرورة تدريب وتجهيز المعارضة المعتدلة في سوريا والعراق".

 وتابع أردوغان قائلا: "إن الغارات الجوية لوحدها لا يمكنها أن تحل المشاكل، فقد ظهر تنظيم داعش الإرهابي، وتعاظمت قوته في سوريا، فهؤلاء يقولون الله أكبر ويقتلون من يقول الله أكبر باسم الإسلام، فهل يمكن للمسلم أن يقتل أخاه المسلم بهذا الشكل.. لا يمكنكم القضاء على هذا الإرهاب تنظيم داعش الإرهابي عن طريق القصف الجوي فقط، لا يمكن إنهاء هذا العمل بعمليات جوية دون التعاون مع من يقوم بعمليات برية على الأرض".

 وأردف أردوغان " أريد أن أخاطب العالم من جديد، ليس لتركيا أي مطامع في أراضي أحد، وتركيا مستعدة ومتيقظة لكل تهديد موجه إليها، فالبرلمان التركي منح الجيش تفويضاً لمدة عام للقيام بما يلزم، وعلى وجه الخصوص الرد المباشر والحاسم، على كل تهديد يتعرض له "ضريح سليمان شاه" في الأراضي التركية داخل سوريا".

وقال "مع الأسف، الغرب وقف متفرجاً، كما مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، فهم يتكلمون فقط، وعندما يأتي دور العمل لا نراهم ينتجون شيئاً، كما أننا صرفنا حتى الآن على اللاجئين في أراضينا أكثر من أربعة مليار دولار، فضلاً عن نصف مليار دولار من المساعدات أرسلناها إلى سوريا والعراق، وأوصلناها إلى إخوتنا هناك دون التفريق في الدين أو العرق أو المذهب".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إردوغان: القصف الجوي وحده لن يحل المشكلة.. كوباني على وشك السقوط بيد داعش وطالبنا بضرورة إعلان منطقة حظر طيران","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}