قصف إسرائيلي على جنوب لبنان بعد إصابة جنديين في انفجار بمزارع "شبعا"

الشرق الأوسط
نشر
قصف إسرائيلي على جنوب لبنان بعد إصابة جنديين في انفجار بمزارع "شبعا"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أكدت مصادر إسرائيلية ولبنانية وقوع انفجار استهدف دورية تابعة للجيش الإسرائيلي قرب الحدود مع لبنان ظهر الثلاثاء، أسفر عن إصابة جنديين على الأقل، تبعه قصف إسرائيلي على مناطق بالجنوب اللبناني.

وذكر الجيش الإسرائيلي، في بيان تلقته CNN، أن الانفجار وقع في منطقة "جبل روس"، المحاذية لمزارع "شبعا" على الحدود مع لبنان، مما أدى إلى إصابة جنديين بجروح طفيفة، ورجحت أن يكون الانفجار ناجماً عن عبوة ناسفة، وقالت إن سلطات الجيش تحقق في ظروفه.

ومن العاصمة اللبنانية بيروت، قالت الوكالة الوطنية للإعلام إن "مدفعية العدو الإسرائيلي قصفت بعيد الثانية والربع من بعد ظهر اليوم، 7 قذائف في داخل مزارع شبعا المحتلة، إثر انفجار عبوة ناسفة بقوة إسرائيلية في داخل المزارع، في محور رويسات العلم."

وأكدت الوكالة اللبنانية الرسمية أن "حالة من الاستنفار" سادت المنطقة، وأضافت أن "طائرات استطلاع ومروحيات معادية تحلق بكثافة في أجواء شبعا وكفر شوبا"، كما ذكرت نقلاً عن مراسلها أن الانفجار وقع داخل مزارع شبعا، وأوقع ثلاثة جرحى في صفوف "العدو" الإسرائيلي.

وأوردت الإذاعة الإسرائيلية نبأ قيام المدفعية الإسرائيلية بقصف عدد من الأهداف داخل مرتفعات كفر شوبا، بجنوب لبنان. نقلاً عن مصادر لبنانية.

كما لفتت مصادر إسرائيلية إلى أن قوات الجيش اللبناني وقوات الأمم المتحدة العاملة في جنوب لبنان "اليونيفيل"، وضعت في حالة تأهب عقب الانفجار.

نشر