الجزائر.. مقتل 3 "إرهابيين" قرب الحدود مع تونس وتوقيف "مجموعة إجرامية" تضم 20 أجنبياً

الجزائر.. مقتل 3 "إرهابيين" قرب الحدود مع تونس وتوقيف "مجموعة إجرامية" تضم 20 أجنبياً

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 08 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 08:57 (GMT +0400).
الجزائر.. مقتل 3 "إرهابيين" قرب الحدود مع تونس وتوقيف "مجموعة إجرامية" تضم 20 أجنبياً

الجزائر (CNN)- أكدت السلطات الجزائرية الأربعاء، مقتل ثلاثة ممن وصفتهم بـ"الإرهابيين"، في عملية للجيش بولاية "بسكرة"، شرقي البلاد، كما أعلنت عن توقيف "مجموعة إجرامية"، تضم عدداً من الأجانب، بينهم سودانيون وتشاديون.

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية أن قوات خاصة من الجيش الوطني الشعبي تمكنت من القضاء على ثلاثة إرهابيين، في منطقة "رأس الميعاد"، غربي ولاية بسكرة، بالقرب من الحدود مع تونس، بعد ظهر الثلاثاء.

وجاء في بيان صدر عن وزارة الدفاع، أوردته الوكالة الرسمية، أنه "في إطار مكافحة الإرهاب، وإثر كمين محكم تم نصبه قرب منطقة رأس الميعاد.. قضت مفرزة من القوات الخاصة للجيش الوطني الشعبي على ثلاثة إرهابيين."

وأشار البيان إلى أن العملية أسفرت أيضاً عن "استرجاع" ثلاث بنادق آلية من نوع "كلاشينكوف"، وبندقية صيد، إضافة إلى كمية من الذخيرة.

كما لفتت الوكالة الجزائرية إلى أن أفراد من قوات الجيش الوطني الشعبي تمكنوا من "توقيف مجموعة إجرامية، مكونة من 12 سودانياً، و8 تشاديين"، عند منطقة "تيريرين"، بالقرب من الشريط الحدودي مع النيجر.

كما تم خلال الكمين، الذي نصب الاثنين، في نطاق "القطاع العملياتي لعين قزام"، بالناحية العسكرية السادسة، حجز سيارتين دفع رباعي، و6 دراجات نارية، ولم يورد البيان مزيداً من التفاصيل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الجزائر.. مقتل 3 إرهابيين قرب الحدود مع تونس وتوقيف مجموعة إجرامية تضم 20 أجنبياً","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/08","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}