مسؤول عراقي يكشف هوية من يقوم بتدريب عناصر داعش الجديدة في الموصل

مسؤول عراقي يكشف هوية من يقوم بتدريب عناصر داعش الجديدة في الموصل

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 09 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 12:41 (GMT +0400).
مسؤول عراقي يكشف هوية من يقوم بتدريب عناصر داعش الجديدة في الموصل

صورة ارشيفية لبقايا سيارة تابعة لداعش

بغداد، العراق (CNN)— قال نائب رئيس مجلس أعيان الموصل، فلاح الشمري، إن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش" حول 12 مسجدا في محافظة الموصل إلى مراكز تدريب وتأهيل للعناصر الجديدة التي تنضم للتنظيم.

ونقل تلفزيون العراقية على لسان الشمري قوله: "إن المسؤول عن تدريب أبناء مدينة الموصل المُغرر بهم، هو عبد ينبوع الصكر، وهو من أهالي مدينة البعاج، ويكنى بأبي عائشة الموصلي، وهو قائد برتبة عميد متقاعد في الجيش السابق، وقد اعتقل في زمن الأمريكان، إلا أنه هرب مع سجناء أبو غريب في تموز 2013 ".

وتابع الشمري " من المساجد التي باتت مقرات لتدريب عناصر داعش، مسجد الرحمن ومسجد نبي الله إبراهيم ومسجد البصري ومسجد العثماني ومسجد 14 رمضان ومسجد يثرب، وغيرها من مساجد تحولت إلى مقرات لتدريب الدواعش ونشر الفكر التكفيري في المدينة ".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مسؤول عراقي يكشف هوية من يقوم بتدريب عناصر داعش الجديدة في الموصل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/08","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}