صحف: سعوديون متطوعون مع داعش يهربون لبلادهم وحُكم غزة من منزل عباس

صحف: سعوديون متطوعون مع داعش يهربون لبلادهم وحُكم غزة من منزل عباس

صحف عربية
نُشر يوم الخميس, 09 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 07:53 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
علم تنظيم داعش يرفرف في المنطقة الواقعة بين تكريت وكركوك بالعراق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تنوعت اهتمامات الصحف العربية الصادرة صباح الخميس وكان من أبرز ما جاء فيها سعوديون متطوعون مع داعش يهربون ويعودون لبلادهم، وترتيبات في غزة لجعل منزل محمود عباس مقرا للحكم، ومعلومات استخباراتية تؤكد نية داعش اجتياح مدينة كركوك العراقية. 

القدس العربي

تحت عنوان "سعوديون تطوعوا مع الدولة الإسلامية يهربون ويعودون لبلادهم،" كتبت صحيفة القدس العربي: "عاد عدد كبيرمن السعوديين الذين تطوعوا مع تنظيم الدولة الاسلامية داعش وقاتلوا في صفوفه الى بلادهم خلال الاسبوعين الماضيين، بعد أن استطاعوا الفرار من التنظيم والهروب الى الأراضي التركية بعد بدء الغارات الجوية لدول التحالف على داعش في العراق وسوريا."

وسلم معظم السعوديين الذين هربوا من العراق وسوريا أنفسهم للسلطات التركية، وطالبوا بتسليمهم للسفارة السعودية في أنقرة لإعادتهم لبلادهم وهذا ما تم، وبعضهم استطاع الوصول مباشرة للسفارة وسلم نفسه.

وتولت السفارة تأمين عودتهم الى المملكة حيث تسلمتهم السلطات الأمنية. ومن المفروض أنهم يخضعون للتحقيق والاستجواب للحصول منهم على معلومات أمنية قد تكون مهمة لمساعدة قوات التحالف في حربها ضد داعش.

الشرق الأوسط

وتحت عنوان "ترتيبات لجعل منزل محمود عباس مقرا للحكم في غزة،" كتبت صحيفة الشرق الأوسط: "وضع مهندسون وعمال، أمس، اللمسات الأخيرة على منزل الرئيس الفلسطيني محمود عباس في غزة، بما في ذلك وضع لافتة كبيرة تحمل شعار السلطة الفلسطينية، كتب عليها مجلس الوزراء، وذلك استعدادا لاستقبال جلسة الحكومة التي تجتمع اليوم بكامل طاقمها لأول مرة منذ 7 سنوات في غزة، في مؤشر مهم على تجاوز الانقسام الفلسطيني الداخلي."

ووصل اليوم صباحا إلى غزة رئيس حكومة التوافق الفلسطينية رامي الحمد الله، مصحوبا بجميع وزراء حكومته، ومروا عبر معبر بيت حانون إيرز شمال القطاع، بعد أن حصلوا على تصاريح خاصة من إسرائيل.

وحسب جدول الزيارة يفترض أن يستقبل الحمد الله وباقي طاقمه عند إيرز 4 وزراء من غزة، وشخصيات اعتبارية ومسؤولون في المنظمة والفصائل ومستقلون، قبل التوجه إلى فندق الموفينبيك شمال القطاع، ومن ثم ينطلقون في جولة لتفقد آثار العدوان الإسرائيلي تبدأ من بيت حانون، يتلوها التوجه إلى منزل عباس الذي تحول إلى مجلس وزراء بعد قصف القوات الإسرائيلية للمقر السابق في الحرب الأخيرة على غزة، لعقد جلسة حكومية تناقش عدة ملفات تخص غزة، من بينها ملف إعادة الإعمار.

اليوم السابع المصرية

وتحت عنوان "مصادرعراقية: معلومات إستخباراتية تؤكد نية داعش اجتياح مدينة كركوك،" كتبت صحيفة اليوم السابع المصرية: "أفادت مصادر أمنية عراقية مساء الأربعاء أن تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بداعش يعتزم اجتياح مدينة كركوك في غضون اليومين المقبلين."

وذكرت المصادر أن مسلحي تنظيم داعش يسعون لمهاجمة مدينة كركوك عبر ثلاثة محاور وأن الوالي الجديد لمدينة كركوك فيما يسمى بالدولة الإسلامية قام بسحب كل العناصر التابعة للتنظيم في قضاء الحويجة و نواحي العباسي والزاب مع تعزيزات قادمة من مدينة تكريت و قضاء بيجي باتجاه محيط كركوك و قضاء داقوق جنوب المحافظة.

وبينت المصادر الأمنية أنه ووفقا للمعلومات الإستخباراتية، فإن عناصر تنظيم داعش تنوي الهجوم على مدينة كركوك من ثلاث محاور خلال اليومين المقبلين.

الخليج الإماراتية

وتحت عنوان "هيئة تونسية توقف برنامجاً تلفزيونياً تضمن تبييضاً للإرهاب،" كتبت صحيفة الخليج الإماراتية: "قررت هيئة دستورية لتعديل الإعلام المرئي والمسموع في تونس أمس منع تلفزيون الحوار التونسي الخاص من بث برنامج حواري شهراً كاملاً بعدما تضمنت حلقته الأخيرة تبييضاً للإرهاب وفق الهيئة."

وقالت "الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري" في بيان إنها قررت منع التلفزيون من بث برنامج "لمن يجرؤ فقط" شهراً كاملاً بعدما تضمنت حلقته الأخيرة مساء الأحد "تبييضا للإرهاب . . ودعوة إلى العنف."

وقررت الهيئة أيضا منع القناة من إعادة بث هذه الحلقة، وسحبها من الموقع الإلكتروني للتلفزيون ومن صفحاته على شبكات التواصل الاجتماعي .

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف: سعوديون متطوعون مع داعش يهربون لبلادهم وحُكم غزة من منزل عباس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}