مقاتلون أكراد يطوقون مسلحي "داعش" داخل كوباني.. وقتلى بينهم أطفال بقصف جوي قرب دمشق

مقاتلون أكراد يطوقون مسلحي "داعش" داخل كوباني.. وقتلى بينهم أطفال بقصف جوي قرب دمشق

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 09 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 11:42 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 08 يناير/كانون الثاني 2015; 01:06 (GMT +0400).
مقاتلون أكراد يطوقون مسلحي "داعش" داخل كوباني.. وقتلى بينهم أطفال بقصف جوي قرب دمشق

مجموعة من أفراد الجيش التركي يراقبون تطورات المعارك في كوباني على الجانب الآخر من الحدود مع سوريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- شنت طائرات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، سلسلة غارات جديدة ضد مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، في شمال سوريا، خلال الساعات القليلة الماضية، أسفرت عن تدمير منشآت وآليات تابعة للتنظيم المعروف باسم "داعش."

وقالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، في بيان تلقته CNN، إن الطائرات الأمريكية شنت خمس غارات على الأقل، حتى مساء الخميس، استخدمت فيها مقاتلات وطائرات بدون طيار، استهدفت مواقع تنظيم داعش جنوب مدينة "كوباني"، أو "عين العرب"، بحسب تسميتها العربية، بالقرب من الحدود التركية.

وأشار البيان إلى أن تلك الغارات أسفرت عن تدمير معسكر تدريبي ومبنى تابع لتنظيم داعش، إضافة إلى مركبتين عسكريتين، إلا أنه لم يتضح ما إذا كان القصف قد خلف قتلى بين عناصر التنظيم.

ولفتت مصادر سورية إلى أن القصف، الذي نفذته طائرات التحالف، استهدف أيضاً منطقة المعبر الحدودي مع تركيا، التي تشهد معارك عنيفة بين مسلحي داعش ومقاتلين من "وحدات حماية الشعب الكردي"، حيث يحاول التنظيم السيطرة على المعبر "باستماتة."

وأكد "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، نقلاً عن مصادر وصفها بـ"الموثوقة"، أن اشتباكات عنيفة تدور في الوقت الراهن بين مسلحي داعش والمقاتلين الأكراد، في عدة أنحاء بالمدينة، التي تسكنها غالبية كردية.

وذكر المرصد الحقوقي، في بيان حصلت عليه CNN، أن اشتباكات تجري في محيط المربع الأمني، ومحيط مدرسة "الشريعة" داخل المدينة، كما تجري معارك بين الطرفين في محيط "المشفى الجديد"، على طريق حلب، غربي كوباني.

وقال إن مسلحي "الدولة الإسلامية" قاموا بحرق عدد من المنازل على طريق "حلب – كوباني"، لافتاً إلى أن مقاتلين أكراد، وعناصر من "قوات الأسايش"، يطوقون عناصر داعش في أحد المباني داخل المربع الأمني، بمدينة كوباني.

ولفت المرصد نفسه إلى سقوط 11 قتيلاً على الأقل من عناصر داعش، خلال الاشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي، مشيراً إلى أن جثث القتلى مازالت على الأرض في ساحة أمام "مبنى الأسايش"، داخل المربع الأمني.

على صعيد آخر، أكد المرصد السوري سقوط ما لا يقل عن 25 قتيلاً، بينهم عدد من الأطفال والنساء، في قصف نفذته طائرات حربية تابعة للجيش السوي، في مناطق بمدينة "عربين" في "الغوطة الشرقية"، قرب العاصمة دمشق.

وذكر المرصد، الذي يتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقراً له، أن القصف أسفر أيضاً عن سقوط عشرات الجرحى، وأن عدد من وصفهم بـ"الشهداء"، مرشح للارتفاع، بسبب وجود عدد من الجرحى في حالات خطرة.

كما سقط ثلاثة قتلى على الأقل من مقاتلي "الكتائب الإسلامية"، قال المرصد الحقوقي إنهم "استشهدوا في اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها، في ريف درعا."

وأشار إلى أن الطيران الحربي نفذ أربع غارات استهدفت عدة مناطق بمحافظة حماه، ترافق مع إلقاء طائرات مروحية براميل متفجرة على عدد من البلدات بالمحافظة، ولم ترد معلومات عن سقوط خسائر بشرية على الفور.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مقاتلون أكراد يطوقون مسلحي داعش داخل كوباني.. وقتلى بينهم أطفال بقصف جوي قرب دمشق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}