نائب أثار الجدل حول تسلل داعش لأمريكا عبر حدود المكسيك: هل تريد الداخلية رؤية مسلحين بملابس سوداء؟

نائب أثار الجدل حول تسلل داعش لأمريكا عبر حدود المكسيك: هل تريد الداخلية رؤية مسلحين بملابس سوداء؟

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 12 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 01:49 (GMT +0400).
نائب أثار الجدل حول  تسلل داعش لأمريكا عبر حدود المكسيك: هل تريد الداخلية رؤية مسلحين بملابس سوداء

واشنطن، الولايات المتحدة (CNN) -- اتهم نائب عن الحزب الجمهوري الأمريكي وزارة الداخلية بإخفاء معلومات تتعلق بنجاح عدد من الإرهابيين بالتسلل إلى داخل الأراضي الأمريكية، وذلك من الحدود الجنوبية مع المكسيك، مؤكدا أن ما لا يقل عن عشرة دخلوا بالفعل الأراضي الأمريكية، دون وجود تأكيدات على أنهم من عناصر داعش.

وكان النائب دنكن هنتر قد جذب الأضواء قبل أيام بقوله إن الإرهابيين الذين دخلوا الولايات المتحدة هم من عناصر داعش، وقد قبضتهم عليهم دورية من حرس الحدود، قبل أن يعود ليتراجع جزئيا عن ذلك بالقول إنه غير متأكد من هوية العناصر الموقوفة.

وقال هنتر في حديث مع CNN الأحد: "كان يجب أن أكون أكثر حرصا في اختيار تعابيري عند الحديث عن داعش ومقارنتهم بإرهابيين من تركيا أو من سوريا" مضيفا أنه يرفض الكشف عن هوية المصدر الذي قدم له المعلومات حول الاعتقالات، لكنه أكد أنه من عناصر حرس الحدود.

وانتقد هنتر وزارة الداخلية الأمريكية قائلا: "هل تريد الإدارة الأمريكية من إنكار وجود عناصر من داعش القول بأنها لم ترصد تسلل مقاتلين يرتدون اللباس الأسود ويحملون الأعلام السوداء وبنادق الكلاشينكوف؟ لدينا أشخاص من دول فيها رعاية للإرهاب تمكنوا من تجاوز حدودنا."

وجاءت تعليقات هنتر بعد أن أكدت وزارة الداخلية الأمريكي أن أربعة أتراك دخلوا بشكل غير شرعي إلى أمريكا عبر ولاية تكساس وقد اعتقلتهم أجهزة الأمن في العاشر من سبتمبر/أيلول الجاري، مضيفة أن أحد المعتقلين اعترف بأنه عضو في حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه واشنطن على قوائم الإرهاب.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نائب أثار الجدل حول تسلل داعش لأمريكا عبر حدود المكسيك: هل تريد الداخلية رؤية مسلحين بملابس سوداء؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}