تعددت الأسباب.. مصرع 26 وإصابة 18 في "كارثة سير" جديدة بصعيد مصر

تعددت الأسباب.. مصرع 26 وإصابة 18 في "كارثة سير" جديدة بصعيد مصر

مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 13 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 08:21 (GMT +0400).
تعددت الأسباب.. مصرع 26 وإصابة 18 في "كارثة سير" جديدة بصعيد مصر

صورة أرشيفية من حادث سير سابق بمصر

القاهرة، مصر (CNN)- لقي 26 مصرياً على الأقل مصرعهم، في "كارثة سير" جديدة بمحافظة أسوان، في صعيد مصر، صباح الاثنين، أسفرت عن إصابة 18 آخرين، بينهم عدة "حالات حرجة"، مما يرجح ارتفاع حصيلة الضحايا.

وقع الحادث عند مدينة "إدفو"، التي تبعد حوالي 930 كيلومتراً إلى الجنوب من العاصمة المصرية القاهرة، نتيجة تصادم بين ثلاث حافلات لنقل الركاب، قالت السلطات الرسمية إنه ناجم عن "السرعة الزائدة."

وأورد التلفزيون الرسمي أن نتائج التحقيقات الأولية، التي باشرتها النيابة العامة، كشفت عن أن "الحادث وقع نتيجة السرعة الزائدة، ومحاولة قائد إحدى السيارات تخطي سيارة أخرى، بالمخالفة للقواعد المنظمة للمرور."

كما أكدت التحريات المبدئية "عدم وجود شبهة جنائية" وراء وقوع الحادث، ولفتت المصادر الرسمية إلى أن من بين الضحايا 16 قتيلاً من محافظة الفيوم، وثمانية من الأقصر، بالإضافة إلى اثنين "مجهولي الهوية."

وأشارت وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أجرى اتصالاً مع محافظ أسوان، مصطفى يسري، لمتابعة أسباب وتطورات الكارثة، وأمر بسرعة "احتواء تداعيات الحادث المروع والأليم"، بحسب موقع "أخبار مصر."

يُذكر أن حوادث الطرق تحصد ما لا يقل عن 12 ألف قتيل سنوياً في مصر، بحسب تقديرات منظمة الصحة العالمية، كما أشار الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، التابع للحكومة المصرية، إلى وقوع أكثر من 15 ألف حادث سير، في مختلف محافظات مصر، خلال العام 2013 الماضي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تعددت الأسباب.. مصرع 26 وإصابة 18 في كارثة سير جديدة بصعيد مصر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}