ديمبسي: داعش كاد يصل لمطار بغداد والـ"أباتشي" الأمريكية تصدت لمقاتليه

ديمبسي: داعش كاد يصل لمطار بغداد والـ"أباتشي" الأمريكية تصدت لمقاتليه

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 13 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 09:57 (GMT +0400).
ديمبسي: داعش كاد أن يصل لمطار بغداد والـ"أباتشي" الأمريكية تصدت لهم

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال رئيس أركان الجيش الأمريكي، مارتن ديمبسي، الأحد، إن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" كاد يصل مطار بغداد الدولي.

وبين ديمبسي في مقابلة مع قناة ABC أن التنظيم كان يبعد مسافة 15.5 ميلا (نحو 25 كيلومترا) عن المطار، الأمر الذي استدعى التصدي لهم من خلال مروحيات الأباتشي الأمريكية المقاتلة لإبعادهم عن هذه المنشأة الحيوية.

ولفت ديمبسي إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية اضطرت إلى اللجوء إلى مروحيات الأباتشي في عمليات تحليق منخفضة وما يحمله ذلك من أخطار.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ديمبسي: داعش كاد يصل لمطار بغداد والـأباتشي الأمريكية تصدت لمقاتليه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}