سعود الفيصل: المضي باستراتيجية مكافحة الإرهاب ضرورة حتى لو استغرقت سنوات

سعود الفيصل: المضي باستراتيجية مكافحة الإرهاب ضرورة حتى لو استغرقت سنوات

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 13 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 07:21 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
سعود الفيصل: المضي باستراتيجية مكافحة الإرهاب ضرورة حتى لو استغرقت سنوات

جدة، المملكة العربية السعودية (CNN)—قال وزير الخارجية السعودي، الأمير سعود الفيصل، الاثنين، إن الرئيس السوري، بشار الأسد لا يمكن الوثوق به، لا فتا إلى ضرورة المضي قدما باستراتيجية مكافحة الإرهاب حتى لو استغرقت سنوات.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية على لسان الفيصل في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الألماني في جدة، الاثنين: "نحن متفقون على ضرورة تكثيف الجهود الدولية والعمل على تسريعها لحل هذه الأزمة وعلى أساس مبدأ تشكيل هيئة انتقالية للحكم في سوريا وفق ما نص عليه إعلان جنيف1، كما أننا متفقون على أن بشار الأسد لا يمكن الوثوق به، وأنه لا يمكن أن يكون جزءا من الحل باعتباره فاقد للشرعية".

وأشار التقرير إلى أنه وفيما يتعلق بالقضايا السياسية، أوضح الفيصل أنه "تم بحث مجمل الأوضاع في المنطقة وعلى الساحة الدولية، بما في ذلك جهود التحالف الدولي القائمة لمحاربة الإرهاب في كل من العراق وسوريا، بوصف ذلك مسئولية دولية نشارك جميعا في تحملها، لدرء خطر الإرهاب الذي يهددنا، ويهدد الأمن والسلم الدوليين."

وأشار التقرير إلى أن الفيصل أكد على "ضرورة محاربة الإرهاب في استراتيجية شاملة أينما وجد ومهما كانت مبرراته أو التنظيمات والدول التي تقف وراءه، آملاً ألا تكون جهود التحالف الدولي الراهنة قاصرة على مهمة محددة، وضرورة استمرارها في إطار مؤسسي حتى يتم القضاء على الإرهاب بشكل تام، حتى لو استغرق الأمر سنوات."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"سعود الفيصل: المضي باستراتيجية مكافحة الإرهاب ضرورة حتى لو استغرقت سنوات","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/13","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}