بالصور: الأمن السعودي يفض ليلا أعمال شغب واحتجاجات لعمال مصريين

الشرق الأوسط
نشر
بالصور: الأمن السعودي يفض ليلا أعمال شغب واحتجاجات لعمال مصريين
6/6بالصور: الأمن السعودي يفض ليلا أعمال شغب واحتجاجات لعمال مصريين

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- ذكرت تقارير إعلامية سعودية أن قوات الأمن السعودية في ضباء التابعة لمنطقة تبوك شمال غرب المملكة أنهت أعمال شغب افتعلها عمال مصريون موسميون في طريق تبوك – ضباء، شهدت تعديات على المارة وإغلاق للطرق من قبل العمال.

ونشر موقع "سبق" السعودي الإخباري عدة صور لأعمال الشغب التي قال إنها وقعت عند مدخل محافظة ضباء، مؤكدا أن الأمور عادت لطبيعتها بعد ساعة ونصف الساعة من المواجهات التي شهدت حضورا كثيفا لرجال الأمن.

واستغرب الموقع ما وصفه بـ"عدم الشفافية الإعلامية والرد في الوقت المناسب على استفسارات الإعلاميين حول هذا الحدث، والتكتم غير المبرر من الجهات المعنية، سواء كانت أمنية أو صحية" مشيرا إلى تعرض ثلاثة سعوديين لإصابات طفيفة.

وحول أسباب أعمال الشغب ذكر الموقع أنها وقعت بسبب احتجاج العمال على ما وصفوها بـ"مماطلة الشركات التي جاءت بهم من مصر - بحسب كلامهم - للعمل في موسم الحج في ذبح الهدي والأضاحي في مكة المكرمة؛ إذ ماطلتهم تلك الشركات، ولم تسفرهم في الموعد المتفق عليه."

يذكر أن الحادثة تتكرر من العمالة الموسمية نفسها للعام الثالث على التوالي، وللأسباب ذاتها، وعلمت "سبق" أن الشركة التي تحضرهم من مصر للتعاقد الموسمي ترمي بهم في ضباء، وتطلب منهم السفر بالعبارة، وهم لا يحملون نقوداً، فضلاً عن عدم توافر حجوزات.

نشر