محكمة مصرية تحيل حبارة و6 متهمين بـ"مذبحة رفح الثانية" للمفتي تمهيداً لإعدامهم

محكمة مصرية تحيل حبارة و6 متهمين بـ"مذبحة رفح الثانية" للمفتي تمهيداً لإعدامهم

مصر
آخر تحديث الثلاثاء, 14 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 10:38 (GMT +0400).
محكمة مصرية تحيل حبارة و6 متهمين بـ"مذبحة رفح الثانية" للمفتي تمهيداً لإعدامهم

صورة أرشيفية تظهر مجموعة من الجنود المصريين يتخذون مواقعهم أعلى مئذنة أحد المساجد في رفح

القاهرة، مصر (CNN)- قررت محكمة مصرية الثلاثاء، إحالة أوراق سبعة متهمين بالقضية المعروفة باسم "مذبحة رفح الثانية"، من بينهم "القيادي الجهادي"، عادل حبارة، إلى مفتي الجمهورية، لاستطلاع الرأي الشرعي في شأن إصدار حكم بإعدامهم.

وحددت محكمة جنايات القاهرة جلسة 6 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، للنطق بالحكم على المتهمين، سواء المحالة أوراقهم إلى المفتي، أو بقية المتهمين في القضية، التي تضم 35 متهماً، بينهم عدد من المتهمين الهاربين، أحدهم يحمل الجنسية الفلسطينية.

ويواجه المتهمون في القضية اتهامات بـ"ارتكاب جرائم الإرهاب، والتخابر، وتأسيس جماعة تعمل على خلاف أحكام القانون.. والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وتخريب الممتلكات العامة، ومقاومة السلطات، وإحراز الأسلحة والذخائر والمفرقعات."

ونسبت النيابة إلى المتهمين "ارتكاب مذبحة رفح"، التي راح ضحيتها 25 من جنود الأمن المركزي بقطاع "الأحراش"، وإطلاق النار على قوات الأمن المركزي بقطاع "بلبيس"، حال مرورهم بطريق أبو كبير – الزقازيق، على نحو تسبب في إصابة 18 ضابطاً ومجنداً.

كما كشفت التحقيقات أن "التنظيم الإرهابي ارتكب جريمة التخابر مع تنظيم القاعدة ببلاد العراق والشام، وذلك لإمداده بالدعم المادي اللازم لرصد المنشآت العسكرية والشرطية، وتحركات القوات بسيناء"، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.

والمتهمون السبعة، الذين أمرت المحكمة بإحالة أوراقهم إلى المفتي، بحسب ما أوردت وسائل إعلام مصرية، هم:

  • عادل محمد إبراهيم محمد، وشهرته "عادل حبارة."
  • محمود محمد مغاوري، وشهرته "أبو سليمان المصري."
  • أشرف محمود أبو طالب.
  • أبو عبد الله المقدسي، "فلسطيني الجنسية"، وشهرته "أبو صهيب."
  • ناصر عباد محمد جهيني.
  • عبد الهادي زايد عوض، وشهرته "أبو ولاء."
  • عمرو زكريا شوق شطا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محكمة مصرية تحيل حبارة و6 متهمين بـمذبحة رفح الثانية للمفتي تمهيداً لإعدامهم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}