الأردن: بدء محاكمة 8 متهمين بالانتساب إلى حزب الله

الأردن: بدء محاكمة 8 متهمين بالانتساب إلى حزب الله

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 14 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 01:03 (GMT +0400).
الأردن: بدء محاكمة 8 متهمين بالانتساب إلى حزب الله

صورة أرشيفية لعناصر بالأمن الأردني

عمان، الأردن (CNN)—أعلنت السلطات الأردنية، الاثنين، عن بدء محاكمة ثمانية متهمين أحدهم سوري الجنسية بالانتساب إلى حزب الله، بمحكمة أمن الدولة، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية.

وجاء في التقرير، أن المحكمة "قررت رفع الجلسة الى آخر الشهر الحالي للبدء بسماع شهود النيابة العامة وعددهم 15، ويواجه المتهمون تهم الانتساب لعضوية جمعية غير مشروعة (حزب الله) بقصد ارتكاب اعمال ارهابية في المملكة وضد المصالح الاردنية بالخارج، وحيازة اسلحة أتوماتيكية بقصد استخدامها على وجه غير مشروع للقيام بأعمال ارهابية، وتصنيع مواد متفجرة بقصد استعمالها في تنفيذ اعمال ارهابية بالاشتراك، والقيام بأعمال ارهابية، والمؤامرة بقصد القيام بأعمال ارهابية."

وأشار التقرير إلى أنه تم توجيه تهم "القيام بأعمال من شانها ان تعرض المملكة لخطر اعمال عدائية وتعكير صلاتها بدولة اجنبية، وتقديم اموال بقصد استخدامها لارتكاب عمل ارهابي، وتجنيد اشخاص وتدريبهم للالتحاق بجماعات مسلحة، وعدم الابلاغ عن معلومات ذات صلة بنشاط ارهابي، وحيازة سلاح ناري (مسدس) دون ترخيص."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الأردن: بدء محاكمة 8 متهمين بالانتساب إلى حزب الله","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/14","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}