الرياض: المشتبه به بقتل وجرح أمريكيين هو عبدالعزيز الراشد ويحمل الجنسية السعودية والأمريكية

الرياض: المشتبه به بقتل وجرح أمريكيين هو عبدالعزيز الراشد ويحمل الجنسية السعودية والأمريكية

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 14 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 06:15 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
الرياض: المشتبه به بقتل وجرح أمريكيين هو عبدالعزيز الراشد ويحمل الجنسية السعودية والأمريكية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- قُتل شخص أمريكي وأصيب آخر في إطلاق نار بالعاصمة السعودية الرياض، بعد ظهر الثلاثاء، بحسب ما أكدت وزارة الداخلية السعودية، في هجوم شنه شخص واحد على الأقل، لم تتضح دوافعه على الفور.

وقالت السفارة السعودية في أمريكا، إن المشتبه به بقتل وجرح أمريكيين اسمه عبدالعزيز فهد عبدالعزيز الراشد ويحمل الجنسية السعودية والأمريكية، لافتة إلى أنه كان يعمل في الشركة ذاتها إلا أنه تم تسريحه مؤخرا لأسباب لها صلة بالمخدرات.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض قوله إنه عند الساعة الثانية و49 دقيقة من ظهر الثلاثاء، تعرض شخصان في سيارتهما لإطلاق نار أثناء توقفهما عند إحدى محطات الوقود بالقرب من استاد الملك فهد شرق مدينة الرياض.

وتابع البيان أنه "على الفور باشرت قوات الأمن الحادث، وتمكنت من محاصرة المعتدي، وتبادل إطلاق النار معه وإصابته والقبض عليه."

ونتج عن "الاعتداء" مقتل أحد الأشخاص اللذين كانا في السيارة، وإصابة الآخر بإصابة متوسطة، واتضح أنهما من حملة الجنسية الأمريكية، وأشار المسؤول الأمني إلى أنه "تم نقل المصابين إلى المستشفى، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية."

وفيما لم يورد بيان المتحدث الأمني مزيداً من التفاصيل حول الحادث، فقد أكد موقع "سبق" الإلكتروني أن مطلق النار على سيارة الأمريكيين شاب سعودي، يبلغ من العمر 24 عاماً، أصيب برصاص الأمن السعودي، ونُقل إلى المستشفى، ولم تتضح طبيعة إصابته.

وفي العاصمة الأمريكية واشنطن، قال مسؤول بوزارة الخارجية إن الأمريكيين اللذين تعرضا لإطلاق النار في محطة للوقود بالعاصمة السعودية الثلاثاء، كان يعملان ضمن شركة "فينيل أرابيا"، وهي شركة أمنية متعاقدة مع وزارة الدفاع الأمريكية، لمساعدة الحرس الوطني السعودي.

وأكد المسؤول الأمريكي مقتل أحد الأمريكيين في الهجوم، وإصابة الآخر بجروح طفيفة، دون أن يفصح عن أي معلومات إضافية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الرياض: المشتبه به بقتل وجرح أمريكيين هو عبدالعزيز الراشد ويحمل الجنسية السعودية والأمريكية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/14","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}