مصر تنفي قيام طائراتها بقصف مواقع "مليشيات إسلامية" في ليبيا

الشرق الأوسط
نشر
مصر تنفي قيام طائراتها بقصف مواقع "مليشيات إسلامية" في ليبيا
صورة أرشيفية من معارك سابقة بمدينة بنغازي

القاهرة، مصر (CNN)- نفت الرئاسة المصرية مساء الأربعاء، صحة تقارير أوردتها وسائل إعلام أجنبية، عن قيام طائراتها بقصف مواقع تابعة لـ"مليشيات إسلامية" في مدينة بنغازي، شرقي ليبيا.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، في تصريحات أوردتها وسائل إعلام رسمية في القاهرة، إن التقارير التي أوردتها وكالة أنباء "أسوشيتد برس" الأربعاء، "عارية من الصحة."

وبثت الوكالة الأمريكية تقريراً، نقلاً عن "مسؤولين مصريين"، جاء فيه أن "طائرات حربية مصرية تقوم بقصف مواقع لمليشيات إسلامية شرق ليبيا"، بحسب ما أوردت فضائية "النيل"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشارت "أسوشيتد برس"، بحسب التقرير المنسوب إليها، إلى أن المسؤولين المصريين "اعترفا بالعملية العسكرية"، واعتبرا أن "استخدام الطائرات الحربية هو جزء من عملية حربية تقودها مصر ضد الميليشيات المسلحة بليبيا."

كما نقلت وكالة الأنباء المصرية تصريحات للناطق باسم "غرفة عملية كرامة ليبيا"، الرائد محمد الحجازي، نفى فيها مشاركة أي طائرة مصرية في الاشتباكات التي تشهدها مدينة بنغازي.

وأكد المتحدث الليبي أن الطائرات التي قصفت مواقع تابعة لجماعة "أنصار الشريعة" في بنغازي، هي طائرات تابعة لسلاح الجو الليبي.

وفيما لم تورد وكالة الأنباء الليبية أي أنباء بشأن المعارك التي تشهدها مدينة بنغازي، فقد أبرزت الوكالة نفي القاهرة مشاركة أي طائرات مصرية في تلك العمليات.

نشر