26 قتيلا حصيلة تفجيرات الجمعة في بغداد

26 قتيلا حصيلة تفجيرات الجمعة في بغداد

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 18 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 08:46 (GMT +0400).
آثار انفجار في مدينة الصدر 14 اكتوبر/ تشرين الأول 2014

آثار انفجار في مدينة الصدر 14 اكتوبر/ تشرين الأول 2014

(CNN)-- انفجرت سيارة مفخخة أمام المسرح الوطني في وسط بغداد ليل الجمعة، ما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة 27 آخرين بجروح، طبقا لما أعلنه مسؤولو الشرطة في العاصمة العراقية.

وكان الجمهور يغادر مبنى المسرح عندما وقع الانفجار بحسب الشرطة، وهو الانفجار الثالث الذي تشهده العاصة خلال يوم الجمعة، وبلغت حصيلة الانفجارات الثلاث بحسب مصادر الأمن 26 قتيلا على الأقل.

وتتزامن هذه التفجيرات مع الحرب التي يشنها الجيش العراقي وقوات الأمن، وتشكيلات البيشمرغة الكردية، ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في شمال وغرب العراق.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجيرات الثلاث، إلا أن "داعش" أعلن الخميس مسؤوليته عن تفجير سيارة في حي الحرية الشيعي شمال شرق بغداد.

وقتل في التفجير خمسة أشخاص وأصيب 15 بجروح بحسب ما أعلنت شرطة بغداد، كما أدى الانفجار إلى إلحاق أضرار بثلاثة مبان سكنية في المنطقة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"26 قتيلا حصيلة تفجيرات الجمعة في بغداد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/18","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}