سيناتور أمريكي لـCNN: تعامل واشنطن مع ملف داعش من الأساس غير جاد

الشرق الأوسط
نشر
سيناتور أمريكي لـCNN: تعامل واشنطن مع ملف داعش من الأساس غير جاد

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، تيد كروز، إن تعامل إدارة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما مع ملف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" غير جاد من أساسه.

وتابع السيناتور الأمريكي: "قمنا بإسقاط قنبلة هنا وصاروخ هناك.. ما نريده هو استراتيجية عسكرية واضحة ومحددة الأهداف لهزيمة داعش، وللوصول إلى ذلك فلا بد من حملة جوية أكبر بكثير من الجارية حاليا، نحن نسقط قذائف وصواريخ تكاد لا تذكر مقارنة مع حملات عسكرية أخرى مثل تلك في أفغانستان مثلا."

وإجابة على سؤال حول إن كان يدعم تدخلا عسكريا بريا، قال كروز: "الآن هناك قوات عسكرية أمريكية يبلغ عددها 1500 متواجدة على الأرض.. لدينا أيضا قوات البيشمرغة الذين يعتبرون حلفاء أقوياء للولايات المتحدة وهم مقاتلون جيدون ولكنهم بحاجة إلى المساعدة والتسليح."

وأردف قائلا: "إدارة أوباما تؤجل دعم قوات البيشمرغة، وتقدم القليل من خلال بغداد وليس بصورة مباشرة لهم بالإضافة إلى منعهم من بيع النفط وهو الأمر غير المنطقي، وفي الوقت ذاته تركز إدارة أوباما على الثوار السوريين الذين يرتبط أكثرهم بعلاقات وتحالفات مع الجماعات الإسلامية المتطرفة الإرهابية."

نشر