اليمن: رايات القاعدة ترفرف بمديريه العدين والتنظيم يسيطر على قمة جبل بمحافظة ذمار

اليمن: رايات القاعدة ترفرف بمديريه العدين والتنظيم يسيطر على قمة جبل بمحافظة ذمار

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 20 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 05:52 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:23 (GMT +0400).
اليمن: رايات القاعدة ترفرف بمديريه العدين والتنظيم يسيطر على قمة جبل بمحافظة ذمار

صنعاء، اليمن (CNN)-- سيطر تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، الاثنين، على عدة مناطق في ثلاث محافظات يمنية وسط البلاد على خلفية مواجهات مع جماعة أنصار الله التي يتزعمها عبدالملك الحوثي.

واكدت مصادر محلية لموقع CNN بالعربية على ان انتشار واسع ومتجدد لجماعة انصار الشريعة التابع لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية في مديرية "العدين" التابعة لمحافظة إب وسط البلاد .

وأوضح المصدر أن شعار جماعة أنصار الشريعة مرسوم على عدد من المنازل والمحلات التجارية في مركز المدينة وأن راياتهم رفعت على مبنى المديرية الحكومي بالإضافة الى رفعها على عدد من المباني ووسائل النقل التابعة للجماعة.

وكانت اندلعت مواجهات بين جماعة أنصار الله "الحوثيين"، ومسلحي جماعة أنصار الشريعة في مديرية العدين إثر تفجير شنه مسلحو القاعدة على نقطة تابعة للحوثيين اسفرت عن مقتل ثمانية وإصابة اخرين من أنصار الله.

 وفي رادع محافظة البيضاء اسفرت مواجهات اندلعت مساء الاحد واستمرت الى صباح الاثنين ووصفت بالعنيفة بين جماعة أنصار الله "الحوثيين"، ومسلحي تنظيم القاعدة في ضواحي مدينة رداع وسط اليمن عن سقوط قتلى وجرحى بين الطرفين.

وبحسب مصادر محلية إن مسلحي أنصار الله انسحبوا من عدة مناطق وسيطر عليها عناصر تنظيم القاعدة إثر أطلاق مسلحي التنظيم قذيفة استهدفت تجمّعاً للحوثيين اسفر عن سقوط العديد منهم. مؤكدة على ان قبائل متصارعة في المنطقة شاركت في المواجهات مع الطرفين.

ووصف مصدر من سكان رداع المواجهات بالأعنف بين الجانبيين منذ اندلاعها موضحاً ان منطقة "قيقه" سيطر عليها عناصر القاعدة التي يطل عليها جبل شذر معقل القاعدة.

و اكد المصدر للموقع ان القاعدة حققت لأول مرة تقدماً في وصولها الى حدود منطقة عنس التابعة لمحافظة ذمار وسيطرتها على جبل اسبيل المطل على رداع بأكملها.

وأوضح أن عددا كبيرا من الحوثيين سقطوا نتيجة المواجهات مشيراً الى ان تنظيم القاعدة كان اقدم على ذبح عددا من جماعة انصار الله والقى بهم على مدخل مدينة رداع بحسب المصدر.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اليمن: رايات القاعدة ترفرف بمديريه العدين والتنظيم يسيطر على قمة جبل بمحافظة ذمار ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}