إطلاق نار على دورية إسرائيلية قرب الحدود مع مصر وتضارب حول عدد الضحايا

إطلاق نار على دورية إسرائيلية قرب الحدود مع مصر وتضارب حول عدد الضحايا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 22 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 05:49 (GMT +0400).
إطلاق نار على دورية إسرائيلية قرب الحدود مع مصر وتضارب حول عدد الضحايا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- تعرضت دورية إسرائيلية إلى إطلاق نار الأربعاء، أثناء قيامهما بمهمة روتينية بالقرب من الحدود مع مصر، مما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا، تضاربت التقارير الأولية بشأنهم.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية إن ثلاثة جنود، بينهم مجندة، أصيبوا بجروح بعد أن تعرضت دوريتهم لإطلاق صاروخ مضاد للدبابات، والنار من الأسلحة الخفيفة، في منطقة "جبل خريف"، على الحدود مع مصر.

وأشار راديو إسرائيل إلى أن الحادث، الذي لم تتضح طبيعته على الفور، أسفر عن مقتل أربعة ممن وصفهم بـ"المخربين"، لافتاً إلى أن قوات أمنية كبيرة هرعت إلى موقع الحادث، دون أن يورد مزيداً من التفاصيل.

وفي وقت لاحق بعد ظهر الأربعاء، ذكرت تقارير إعلامية أن الهجوم، الذي لم تتضح ملابساته على الفور، أسفر عن سقوط سبعة جرحى على الأقل من عناصر الجيش الإسرائيلي.

إلا أن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أكد سقوط جريحين فقط في ما وصفه بـ"الحادث الخطير على الحدود مع مصر"، وقال إن الجريحين من وحدة "قطط الصحراء."

وأضاف أدرعي، في تغريدة على موقع "تويتر"، بقوله: "خلافاً للتقارير الإعلامية، أؤكد أن هناك جنديان مصابان فقط بالحادث الأمني على الحدود مع مصر"، وتابع: "هناك خمسة جنود أصيبوا بحادث طرق، غير مرتبط بالحادث الأمني."

من جانبها، نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر أمني مسؤول في القاهرة قوله إن "تبادلاً لإطلاق نار وقع بين عناصر الشرطة وبعض المهربين، جنوب منفذ العوجة بسيناء" الأربعاء.

وأضاف المصدر، وفق ما أورد موقع "أخبار مصر" الرسمي، أن "عناصر الشرطة تبادلت مع المهربين إطلاق النار، خلال عمليات المطاردة"، دون أن يورد مزيداً من التفاصيل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إطلاق نار على دورية إسرائيلية قرب الحدود مع مصر وتضارب حول عدد الضحايا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}