محلب ينفي التدخل لوقف برنامج وائل الإبراشي بعد قطعه على الهواء.. والإعلامي يتهم بعض الوزراء بممارسة "الإرهاب"

محلب ينفي التدخل لوقف برنامج وائل الإبراشي بعد قطعه على الهواء.. والإعلامي يتهم بعض الوزراء بممارسة "الإرهاب"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 23 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 10:04 (GMT +0400).
محلب ينفي التدخل لوقف برنامج وائل الإبراشي بعد قطعه على الهواء.. والإعلامي يتهم بعض الوزراء بممارسة "الإرهاب"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- نفى رئيس الوزراء المصري، إبراهيم محلب، أن يكون قد تدخل لوقف برنامج الإعلامي وائل الإبراشي، عبر فضائية "دريم"، وذلك رغم اتهام الإعلامي – وهو من بين المناهضين للإخوان المسلمين والمؤيدين للرئيس عبدالفتاح السيسي، في حين اتهم الإعلامي وزراء بطلب قطع برنامجه، رافضا العودة إلى تقديمه قبل الحصول على ضمانات.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية عن محلب نفيه التدخل لوقف برنامج "العاشرة مساء"، مبديا، في اتصال هاتفي مع قناة "التحرير" ليل الأربعاء تقديره لـ"دور الإعلام"، ومؤكدا حرصه على "التواصل مع الإعلاميين من أجل تقديم الرؤية الوطنية التي تسير عليها الحكومة للمجتمع."

وكشف محلب أن مالك قناة "دريم" الفضائية كان موجودا معه يوم قطع البث عن الإبراشي ولم يتطرق معه إلى أمور تتعلق بالتليفزيون، ولفت إلى أن الإبراشي حضر اجتماع الحكومة مع الإعلاميين ومالك قنوات دريم الفضائية مضيفا: "قلت له إننا افتقدناك اليومين الماضيين وطلبت منهم العودة مرة أخرى."

وكان برنامج الإبراشي، وهو من بين أبرز الإعلاميين المصريين، قد توقف بثه على الهواء فجأة أثناء عرض حلقة البرنامج مساء الأحد، وأعادت القناة السبب إلى عوامل فنية، في حين كشف الإبراشي في وقت لاحق أن السبب سياسي ويعود إلى قضايا الفساد التي أثارها وحديثه عن مقتل طفل بسقوط باب مدرسة عليه والسيدة التي أنجبت في الشارع بعد رفض إحدى المستشفيات دخولها للولادة.

ونقلت صحيفة الإبراشي في تصريح خاص لـ"لوطن"، إنه تم ابلاغه قبل الحلقة أن وزيري التربية والتعليم والاسكان، هددا بالاستقالة من الحكومة بسبب كشف بعض الملفات المتعلقة بالوزارتين، وأن الحكومة غاضبة بسبب ذلك.

وأضاف الإبراشي قائلاً :"أكدت للقائمين في المحطة وللمسؤولين في الحكومة أنني لن أتوقف عن فتح ملفات وفاة التلاميذ في المدارس أو أي ملفات متعلقة بحماية المواطنين أو بالفساد في أي من الوزارات ما دمت متسلحًا بالمستندات والقواعد المهنية".

وفي مقابلة مع صحيفة الشروق الأربعاء، قال الإبراشي "حتى لا يستثمر البعض هذه الواقعة والضغوط التي مارسها بعض الوزراء لمنع بث برنامج العاشرة مساء بشكل مفاجئ أؤكد أن هذا لم يقلل من إيماني بثورة 30 يونيو وبالمشروع الوطني للسيسي، ولكنها في نفس الوقت زادت من يقيني أن هناك وزراء لا يستحقون الانتماء لهذه الحكومة وأنهم يستخدمون إرهابا لا يختلف عن إرهاب الإخوان."

وحول الخطوات المقبلة وإمكانية عودة البرنامج من جديد قال الإبراشي: " البرنامج متوقف، ومازلت أقيم الوضع حتى أرى ما الخطوة المقبلة، ولكنى لن أعود للظهور إلا بالحصول على ضمانات تمنع تكرار ما حدث، وأرفض تعلل القناة بالأسباب الفنية." 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"محلب ينفي التدخل لوقف برنامج وائل الإبراشي بعد قطعه على الهواء.. والإعلامي يتهم بعض الوزراء بممارسة الإرهاب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/23","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}