الداخلية السعودية تحذر من دعوات لمسيرات وتجمعات "قيادة المرأة" وحملة 26 أكتوبر ترد

الداخلية السعودية تحذر من دعوات لمسيرات وتجمعات "قيادة المرأة" وحملة 26 أكتوبر ترد

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 23 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 07:19 (GMT +0400).
سعوديات أمام مركز تسوق في الرياض

سعوديات أمام أحد مراكز التسوق في الرياض

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت المملكة العربية السعودية أنها ستتعامل بحزم مع أي دعوات للتجمع أو إقامة مسيرات مناهضة لمنع قيادة المرأة للسيارة، بصفته عمل مخالف للقانون بحسب بيان لوزارة الداخلية.

ونقلت وكالة الانباء السعودية عن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية " بأنه إلحاقا بما سبق الإعلان عنه بتاريخ 18 / 12 / 1434هـ، بشأن ما يثار في شبكات التواصل الاجتماعي وبعض من وسائل الإعلام من دعوات لتجمعات ومسيرات محظورة بدعوى قيادة المرأة للسيارة، وبناء على ما تم رصده من محاولة البعض لتكرار الدعوة بمخالفة التعليمات المعمول بها في المملكة والتي تمنع المرأة من قيادة السيارة ، فإن وزارة الداخلية تؤكد على تطبيق الأنظمة بحزم بحق كل من يساهم وبأي أسلوب في أي أعمال أو أفعال تؤدي الى توفير الفرصة للمتربصين للنيل من اللُحمة الاجتماعية ببث الفرقة وتصنيف المجتمع."

وردت حلمة تطلق على نفسها "حملة 26 أكتوبر" على بيان الداخلية عبر حساب الحملة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بالقول بأنها "لم تنادي منذ بدايتها لأي تجمعات وغير ذلك من افتراءات وبيانات مزيفة لم تأت من حسابات قيادة 26 أكتوبر."

وأشارت الحملة في تغريدات على حسابها بأن العاهل السعودي الملك عبد الله يقول بأن " رفع حظر قيادة المرأة عائد للمجتمع" واقترحت سلسلة من الأجراءات لكي تعبر عن رأي المجتمع من بينها الغياب عن الدراسة يوم 26 أكتوبر، وامتناع الرجال عن قيادة السيارات في ذلك اليوم تضامنا مع النساء. بالإضافة إلى التوقيع على بيان يناصر حق المرأة في القيادة، أو تسجيل فيديو وإرساله للحملة لكي تقوم برفعه على موقع يوتيوب.

يذكر بأن CNN لا يمكنها التأكد من صحة ونسبة المعلومات الواردة على شبكات التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"الداخلية السعودية تحذر من دعوات لمسيرات وتجمعات قيادة المرأة وحملة 26 أكتوبر ترد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/23","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}