صحف: اقتراح راغب علامة لحل أزمة داعش والأسد يشتري نفط داعش

صحف: اقتراح راغب علامة لحل أزمة داعش والأسد يشتري نفط داعش

صحف عربية
نُشر يوم الجمعة, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 07:56 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
المغني اللبناني راغب علامة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العربية مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها إقرار أمريكي بشراء الأسد نفط داعش، والسجن لأربع نساء في السعودية بتهمة تجهيز أبنائهن للجهاد، وإسرايل تحاكم سبع فلسطينيات بتهمة إطلاق هتافات "الله أكبر."

الشرق الأوسط

تحت عنوان "لأول مرة.. واشنطن تقر: الأسد يشتري نفط داعش،" كتبت صحيفة الشرق الأوسط: "كشفت واشنطن لأول مرة عن أن النظام السوري يشتري النفط من تنظيم داعش. وأكد ديفيد كوهين، وكيل وزارة الخزانة لشؤون مكافحة الإرهاب والاستخبارات المالية، أن التنظيم حصل على ثروات بوتيرة غير مسبوقة وتركيبة مصادر إيراداتها مختلفة عن العديد من التنظيمات الأخرى كتنظيم القاعدة، مشيرا إلى أن داعش لا يعتمد على الأموال من المانحين عبر الحدود، وإنما يحصل على الغالبية العظمى من إيراداته من خلال الأنشطة الإجرامية والإرهابية المحلية."

وقال كوهين: "داعش لديه علاقات عميقة الجذور بتجار السوق السوداء في المنطقة، ويقوم باستخراج النفط وبيعه للمهربين الذين ينقلونه في حاويات صغيرة الحجم عبر شبكة متنوعة من الطرق."

وأضاف كوهين: "ووفقا لمعلوماتنا فإن داعش يبيع النفط بأسعار منخفضة جدا لمجموعة متنوعة من الوسطاء بما في ذلك تركيا التي تعيد بيعه، وإلى الأكراد الذين يعيدون بيعه في تركيا، وأيضا يبدو أن الحكومة السورية تقوم بترتيبات لشراء النفط من داعش وهو مؤشر آخر على فساد نظام الأسد."

الغد الأردنية

وتحت عنوان "السعودية: السجن لـ4 نساء بتهمة تجهيز أبنائهن للجهاد،" كتبت صحيفة الغد الأردنية: "حكمت المحكمة الجزائية المتخصصة بشؤون الإرهاب في الرياض على أربع نساء بالسجن بين ست وعشر سنوات بتهمة دعم تنظيم القاعدة وتجهيز ابنائهن للمشاركة في الجهاد في الخارج."

وأدانت المحكمة الأربعاء النساء الأربع بعدة تهم منها "انتهاج المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة وتأييد تنظيم القاعدة، وأعمال الفئة الضالة، وتجهيز بعض أبنائهن للسفر لمواطن الصراع للمشاركة في القتال الدائر هناك".

كما تمت إدانة النساء الأربع بـ"الاجتماع مع نساء يحملن الفكر المنحرف والتدرب على الأسلحة ودعم المقاتلين في الخارج ماليا وتصفح المواقع المحجوبة على شبك الإنترنت وتحميل بعض المواد الصوتية والمرئية والمقروءة التي تتعلق بالقتال".

الأنباء الكويتية

وتحت عنوان "راغب علامة يكشف عن طريقة سحرية للقضاء على داعش،" كتبت صحيفة الأنباء الكويتية: "أبدى المطرب اللبناني راغب علامة اندهاشه الشديد من تكلفة الحرب الأمريكية وحلفاؤها على تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام داعش، مؤكدا أن الحرب دائما لم تجلب إلا الخراب والدمار."

واقترح النجم اللبناني حلا سحرياً للقضاء على تنظيم داعش دون حروب، حيث قال عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "أعلن البنتاغون أن الضربات الجوية ضد داعش حتى اليوم تكلفتها حوالي 450 مليون. طب والله لو أعطوهم الفلوس وطلبوا منهم يرموا سلاحهم كانوا رموا".

وتبعها بتغريدة أخرى قال فيها: "التقرير المخيف أن البنتاجون طلب ميزانية ٥٠٠ مليار دولار لإنهاء داعش. يعني تكلفة قتل كل عنصر من داعش ٣٠ مليون دولار. وطبعاً المال المدفوع مش أميركي."

النهار اللبنانية

وتحت عنوان "إسرائيل تحاكم 7 فلسطينيات بتهمة إطلاق هتافات الله أكبر،" كتبت صحيفة النهار اللبنانية: "تنظر محكمة الصلح الاسرائيلية في القدس اليوم في قضية سبع نساء فلسطينيات من المرابطات في المسجد الاقصى اتهمتهن الشرطة الاسرائيلية باطلاق هتافات الله اكبر أثناء دخول زوار من المتطرفين اليهود الى باحات المسجد."

وهذه المرة الاولى التي يتم فيها اعتقال نساء بسبب اطلاق هتافات "الله أكبر" اذ تقوم الشرطة بالعادة بالتحقيق معهن في مقر الشرطة في البلدة القديمة في القدس وتخلي سبيلهن على الفور.

وقال المحامي رمزي كتيلات محامي النساء السبع إن الشرطة "انتظرت خروج النساء من المسجد واعتقلتهن عند البوابات وأرسلتهن الى سجن قرب مدينة تل ابيب ونحن في انتظار وصولهن الى المحكمة".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف: اقتراح راغب علامة لحل أزمة داعش والأسد يشتري نفط داعش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/24","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}