صحف: مراهق أسترالي يتحدث باسم داعش وخطة تقسيم الأقصى بين المسلمين واليهود

صحف: مراهق أسترالي يتحدث باسم داعش وخطة تقسيم الأقصى بين المسلمين واليهود

صحف عربية
آخر تحديث السبت, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 09:32 (GMT +0400).
جنود إسرائيليون يسيرون في إحدى باحات المسجد الأقصى

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تابعت الصحف العربية مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات من أبرزها تعيين مراهق أسترالي ليكون المتحدث الجديد باسم داعش، وإطلاق اسم أوباما على مولود جديد في كوباني كشكر على المساعدات الأمريكية، وقرض روسي لسوريا بمليار دولار.

الشرق الأوسط

تحت عنوان "المتحدث الجديد باسم داعش مراهق أسترالي،" كتبت صحيفة الشرق الأوسط: "نشرت مواقع إلكترونية نبأ عن أن تنظيم داعش الإرهابي اختار مراهقا أستراليا ليتحدث باسمه، وليعلق على أشرطة مسجلة وأفلام قصيرة يبثها التنظيم الإرهابي عادة على شبكة الإنترنت."

من جهته، صرح النائب العام الأسترالي مارك دريفوس قائلا: "إنها لمأساة أن يتم تضليل شاب أسترالي، وأن يسافر بعيدا للتعاون مع منظمة إرهابية." وفي صباح أول من أمس، بثَّ داعش شريطا مصورا قصيرا بصوت الشاب الأسترالي، الذي قال عبر الشريط لن نتوقف حتى نرفع العلم الأسود فوق قصر باكنغهام في لندن، وحتى يرفرف العلم الأسود فوق البيت الأبيض.

والصبي الأسترالي هو عبد الله الأمير، قدم من ضواحي سيدني، واختير ليتحدث باسم تنظيم داعش ضمن شريط فيديو بثَّ على يوتيوب، قبل ساعات قليلة، وهو من نوعية البرباغاندا الفائقة التقنية.

النهار اللبنانية

وتحت عنوان "أطلقا على مولودهما اسم أوباما شكرا للمساعدات الاميركية الى كوباني،" كتبت صحيفة النهار اللبنانية: "أطلق زوجان كرديان فرا الى تركيا من مدينة عين العرب السورية المعروفة بالكردية بكوباني، اسم أوباما على طفلهما حديث الولادة، في لفتة شكر للمساعدات الاميركية للمدينة التي يدافع عنها مقاتلون أكراد يساندهم مقاتلون من الجيش السوري الحر ضد هجمات تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف."

وقال والد الطفل الذي ولد في تركيا "لقد سميناه محمد أوباما مسلم". وقالت الوالدة "اخترت هذا الاسم من كل قلبي، ولن أغيره ابدا".

ويعيش هذان الزوجان مع سبعة أطفال لهم في مخيم للاجئين في محيط مدينة سروج الحدودية مع سوريا.

المصري اليوم

وتحت عنوان "الكنيست يبحث تقسيم الأقصى بين المسلمين واليهود،" كتبت صحيفة المصري اليوم: "تبحث لجنة برلمانية إسرائيلية، بعد غد، توصيات تتعلق بتقسيم المسجد الأقصى بين المسلمين واليهود، وتأمين دخول المستوطنين للمسجد بالقدس الشرقية، رغم الاحتجاجات العربية المتواصلة، لاسيما من الجانبين الأردني والفلسطيني."

وبحسب الموقع الإلكترونى للكنيست الإسرائيلي، فإن لجنة الداخلية البرلمانية ستستمع إلى تقرير من قبل وزير الأمن الداخلي يتسحاق أهارونوفيتش حول أوضاع السلامة الشخصية في القدس، ومناقشة توصيات لجنة فرعية حول مسألة جبل الهيكل.

ويأتي انعقاد الجلسة على الرغم من الاحتجاجات التي قدمتها الأردن، راعية المقدسات في القدس، والسلطة الفلسطينية، الأسبوع الماضي، إلى الحكومة الإسرائيلية على مخططات لعقد جلسة في الكنيست لبحث اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.

الشروق التونسية

وتحت عنوان "قرض روسي لسوريا بمليار دولار،" كتبت صحيفة الشروق التونسية: "كشفت مصادر صحفية روسية عن أحد المحاور الرئيسة التي سيناقشها اجتماع اللجنة الحكومية الروسية السورية المنعقد في مدينة سوتشي، وهو تخصيص قرض حكومي روسي لسوريا بقيمة مليار دولار لدعم استقرار سعر صرف الليرة السورية ولحل مشاكل اجتماعية عديدة."

وقالت التقارير إن الجولة الأساسية من المحادثات ستعقد اليوم الجمعة في مدينة سوتشي الروسية، وسيقود المحادثات ديمتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي.

ووفقا لأسعار الصرف الرسمية الأخيرة فقد بلغ سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار نحو 164 ليرة سورية للدولار الواحد، علما بأن الليرة كانت قد حافظت قبل بدء الصراع في سوريا على مستوى قريب من 45 ليرة للدولار الواحد، أما في السوق السوداء فقد وصل سعر صرف الليرة السورية خلال الأزمة إلى نحو 250 ليرة للدولار الواحد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف: مراهق أسترالي يتحدث باسم داعش وخطة تقسيم الأقصى بين المسلمين واليهود","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/25","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}