رسالة من رفسنجاني إلى العاهل السعودي لوقف إعدام " نمر النمر"

رسالة من رفسنجاني إلى العاهل السعودي لوقف إعدام " نمر النمر"

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 05:28 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 05:59 (GMT +0400).
رفسنجاني

رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام الإيراني هاشمي رفسنجاني

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- بعث هاشمي رفسنجاني رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني،السبت، برسالة إلى العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز، يدعوه فيها إلى "وقف تنفيذ حكم إعدم أية الله الشيخ نمر باقر النمر، الذي أصدرته المحاكم السعودية" بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية.

وقال رفسنجاني في رسالته "لا شك أن وقف تنفيذ هذا الحكم يحبط مؤامرات الذين يعملون على بث الفرقة بين المسلمين ومن شأنه أن يعزز الوحدة بين الشيعة والسنة في العالم الإسلامي." طبقا للوكالة.

ونقلت الوكالة عن رفسنجاني إشارته إلى الظروف الحساسة التي بمر بها المنطقة والعالم الإسلامي، وتأكيده أن تعزيز الوحدة بين مختلف المذاهب الإسلامية ينقض المسلمين من هذه الظروف، كما أشار إلى روح التسامح في الإسلامي قائلا بأن "المسلمين يتوقعون منكم وقف تنفيذ هذا الحكم."

وكانت محكمة سعودية أصدرت في 15 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، حكما بإعدام رجل الدين الشيعي المعارض نمر باقر النمر، الذي اعتقل في عام 2012 بتهمة تهديد الأمن القومي للمملكة العربية السعودية.

وكان خطيب الجمعة في طهران،محمد علي موحدي كرماني حذر في خطبة الجمعة السعودية من تنفيذ حكم الإعدام بالشيخ النمر، قائلا " نحذر السعودية من أن تنفيذ هذا الحكم سيكلفها ثمنا باهظا خاصة وأن ثلث سكانها من الشعية." 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"رسالة من رفسنجاني إلى العاهل السعودي لوقف إعدام نمر النمر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/25","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}