مقتل أمريكي - فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

مقتل أمريكي - فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 10:01 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
فلسطينيون يرشقون الحجارة باتجاه القوات الإسرائيلية على الطريق المؤدي لمستوطنة بيت إيل شمال رام الله

فلسطينيون يرشقون الحجارة باتجاه القوات الإسرائيلية على الطريق المؤدي لمستوطنة بيت إيل شمال رام الله

(CNN)-- قتل فتى أمريكي من أصل فلسطيني على يد الجيش الإسرائيلي بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان صحفي، وأوضح البيان بأن شخصا قتل الجمعة خلال مواجهات في بلدة سلواد بالضفة الغربية.

 وقال جيش الدفاع الإسرائيلي بأنه تم منع وقوع هجوم، عندما أطلق الجيش النار على رجل كان يحمل قنبلة مولوتوف على الطريق الرئيسي أثناء وجود سيارات، ورفض الجيش الإسرائيلي التعليق بأكثر من ذلك حول هوية الشخص أو حالته الصحية."

وقالت المتحدثه باسم وزارة الخارجية جين بساكي "نطالب بتحقيق سريع وشفاف، وسوف نبقى على اتصال وثيق مع السلطات المحلية المعنية بإجراء التحقيق."

وما يزال التوتر يخيم على المنطقة منذ العثور على جثث ثلاثة مراهقين إسرائيليين في الضفة الغربية في يونيو/ حزيران، وما أعقبها من غارات إسرائيلية على قطاع غزة، ورشقات الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة باتجاه إسرائيل في حرب دامت سبعة أسابيع، وأدت إلى مقتل أكثر من 2000 فلسطيني و 67 إسرائيليا.

ويوم الأربعاء قتلت طفلة بعمر 3 شهور وأصيب عدد من الفلسطينيين بجروح عندما دهس فلسطيني الأشخاص المنتظرين في محطة للركاب بالقدس، بحسب ما أفادت الشرطة الإسرائيلية، التي اعتبرت الحادث متعمداً، ويندرج في إطار الهجمات الإرهابية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"مقتل أمريكي - فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/25","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}