عضو بلجنة الاستخبارات بالكونغرس لـCNN: مقاتلو داعش بين 30 و40 ألفا.. وظاهرة "الذئاب المستوحدة" مشكلة كبيرة

عضو بلجنة الاستخبارات بالكونغرس لـCNN: مقاتلو داعش بين 30 و40 ألفا.. وظاهرة "الذئاب المستوحدة" مشكلة كبيرة

فقط على CNN
آخر تحديث الأحد, 26 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 08:20 (GMT +0400).
عضو بلجنة الاستخبارات بالكونغرس لـCNN: مقاتلو داعش بين 30 و40 ألفا.. وظاهرة "الذئاب المستوحدة" مشكلة كبيرة

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قالت السيناتور دايان فينستسن، عضو لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس الشيوخ الأمريكي، إن عدد المقاتلين بصفوف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" يصل إلى ما بين 30 و 40 ألفا، لافتة إلى أن مشكلة "الذئاب المستوحدة" وهم الأشخاص الذين يقومون أو يخططون لعمليات إرهابية باسم جماعة متطرفة معينة دون الحصول على أي دعم أو صلة بها، تعتبر مشكلة كبيرة.

وتابعت قائلة: "أعتقد أن مسألة الذئاب المستوحدون مشكلة كبيرة، ومن هذه المشكلة الانترنت وبعض المتشددين المسلمين الذين يقومون بتأجيج هذه الظاهرة، وتعدد الهجمات في العام 2014 تظهر بأن الدعايات التي يقومون بها لها تأثير فعلي."

وأضافت: "الطريقة الوحيدة لمواجهة ظاهرة الذئاب المستوحدون هي بالاستخبارات، وهذا أمر صعب لأنه يتطلب سبلا تكنيكية والأمريكيون لا يستسيغون بالضرورة مثل هذه السبل."

وحول داعش قالت فينستين: " داعش عبارة عن قوة مقاتلة عددهم ما بين 30 إلى 40 ألف مقاتل، مجهزون بأسلحة ثقيلة، وسيقومون بذبح كل من يعترضهم أو يقف في طريقهم.. لا اعتقد أن الناس يرون جانب الشر والعنف في هذا التنظيم، ولا يرون عمليات قطع الرؤوس بحق أطفال.. بالنسبة لأي شخص يقيم العدل والقضاء، فإن داعش لا تندرج ضمن هذه المعايير."

وحول ردة فعل المجتمع المسلم في أمريكا، قالت: "المجتمع المسلم هو جزء من المكون الاجتماعي الأمريكي وعليه فإن لهم كامل الحماية تماما كالمجتمعات الأخرى في الولايات المتحدة الأمريكية."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عضو بلجنة الاستخبارات بالكونغرس لـCNN: مقاتلو داعش بين 30 و40 ألفا.. وظاهرة الذئاب المستوحدة مشكلة كبيرة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}