815 قتيلا حصيلة المعارك والقصف على كوباني بينهم 481 من " داعش"

الشرق الأوسط
نشر
815 قتيلا حصيلة المعارك والقصف على كوباني بينهم 481 من " داعش"
الدخان يتصاعد بعد غارة لطيران التحالف على كوباني 24 أكتوبر/ تشرين الأولي 2014

(CNN)-- قتل أكثر من 800 شخص، معظمهم من المقاتلين خلال نحو أربعين يوما من القتال بين تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" ومقاتلي قوات الدفاع الكردية للسيطرة على كوباني، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوف الإنسان.

وقال المرصد إن عدد الخسائر البشرية التي تمكن من رصدها وتوثيقها ارتفع إلى 815 منذ 16 سبتمر/ أيلول 2014، تاريخ بدء تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" هجومه على منطقة عين العرب "كوباني" وحتى منتصف السبت 25 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

ومن بين القتلى 21 مدنيا كرديا، أعدمهم "داعش" في ريف مدينة كوباني، بينهم 4 على الأقل تم فصل رؤوسهم عن أجسادهم، كما قتل 4 خلال القصف العنيف لمناطق المدينة من قبل التنظيم والذي بدأ في 27 سبتمبر/ أيلول. 

وقال إن قتلى وحدات حماية الشعب الكردي، وقوات الأمن الداخلي "الأسايش" بلغ عددهم 302، وقد لقوا مصرعهم في اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية في كوباني ومحيطها، وأشار المرصد أن بعض القتلى تم فصل رؤوسهم عن أجسادهم وبينهم مقاتلات إناث.

وبلغت خسائر "داعش" بحسب ما أفاد المرصد في بيان له على موقعه على الانترنت، 481 قتيلا، لقوا مصرعهم خلال قصف وكمائن واستهداف آليات، واشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي وقوات الأسايش. ومن بين هذا العدد 16 مقاتلا نفذوا تفجيرات انتحارية بعربات مفخخة في كوباني وريفها.

وأشار المرصد إلى مقتل ما لا يقل عن 10 مقاتلين من الكتائب المقاتلة الداعمة لوحدات الحماية، في اشتباكات مع مقاتلي "داعش" في مدينة عين العرب وريفها.

نشر