مغردون: مفيش رقص أمام اللجان في تونس ليه؟ والجسمي لم يغن فكانت "بشرة خير"

مغردون: مفيش رقص أمام اللجان في تونس ليه؟ والجسمي لم يغن فكانت "بشرة خير"

الأكثر مشاركة
آخر تحديث الثلاثاء, 28 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 09:16 (GMT +0400).
فتيات من تونس يلتقطن صوراً لأصابعهن الملطخة بالحبر بعد التصويت في أول انتخابات برلمانية بعد الثورة

فتيات من تونس يلتقطن صوراً لأصابعهن الملطخة بالحبر بعد التصويت في أول انتخابات برلمانية بعد الثورة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- في الوقت الذي ينتظر فيه الجميع النتائج الرسمية لانتخاب مجلس النواب في تونس، انشغل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليق على هذه العملية، والنتائج المتوقعة، كما قارن العديد منهم بين ما يجري في تونس وما حصل في مصر وباقي دول "الربيع العربي."

وبينما بدأ البعض يتناقل نتائج عمليات الفرز من دون مسوغ قانوني، والتي تشير الى "تقدم حزب نداء تونس" في هذه الانتخابات، اعتبر العديد من المغردين الأمر ضربة أخرى لجماعة الإخوان المسلمين، فيما وصف آخرون ما يجري بأنه "ثورة مضادة."

وقد برزت أيضا تعليقات أخرى، تناولت ما يجري بنوع من الفكاهة، كما يلي:

فقد تساءل @OmShahd18: "مفيش رقص امام اللجان في #تونس ليه؟.. التوانسه معندهمش اى انتماء ولا وطنية ولا اسلام وسطي."

أما @zeintawfik، فقد كتبت: "بمناسبة انتخابات تونس : الاسلام الوسطي الجميل بتاعهم مفيهوش رقص لان المرأة تمثل ٥٢٪ من المجتمع و٥٠٪ من المرشحين وأكثر من نصف من يشرفون على الانتخابات. لماذا تحتاج ان ترقص؟ اما من عندنا فإنهن يرقصن كالطير يرقص مذبوحا من الألم."

كما كتب @brhom: "الايجابي في الموضوع ان الجسمي لم يغن لتونس.. وهذا بحد ذاته بشرة خير."

فيما قال @abo3asam: "الفائدة الوحيدة لنا في الخليج من عدم فوز الإخوان المسلمين أن أموال نفط الخليج لن تذهب لإسقاطهم!"

علما أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مغردون: مفيش رقص أمام اللجان في تونس ليه؟ والجسمي لم يغن فكانت بشرة خير","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}