صحف: صواريخ داعش خطر على الطيران المدني ومنع الفلسطينيين من ركوب حافلات إسرائيلية

صحف: صواريخ داعش خطر على الطيران المدني ومنع الفلسطينيين من ركوب حافلات إسرائيلية

صحف عربية
آخر تحديث الثلاثاء, 28 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 07:34 (GMT +0400).
تشكل صواريخ داعش خطرا على الطيران المدني

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العربية مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها صواريخ داعش التي باتت تشكل خطرا على الطيران المدني، وتحقيق بريطاني يشير إلى أن مقتل طبيب بريطاني في سوريا كان قتلا عمدا، وإسرائيل تمنع العمال الفلسطينيين من ركوب الحافلات الإسرائيلية.

الشرق الأوسط

تحت عنوان "صواريخ داعش قد تشكل خطرا على خطوط الطيران المدني،" كتبت صحيفة الشرق الأوسط: "أطلق أحد مسلحي داعش من ميدان قتال قرب بيجي، صاروخا لينسف طائرة مروحية هجومية تابعة للجيش العراقي، مما أسفر عن مقتل أفراد طاقمها."

هذه الطائرة واحدة من بين عدة طائرات مروحية عسكرية تنتمي للجيش العراقي يدعي المسلحون أنهم أسقطوها هذا العام، ويعد الحادث الأخير الدليل الأقوى على أن مقاتلي داعش يستخدمون صواريخ سطح - جو متطورة تشكل تهديدا خطيرا على الطائرات المحلقة التابعة للعراق والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

ومع دخول الحملة الدولية ضد داعش مرحلة أكثر قوة في العراق، تزداد كثافة الضربات الجوية للتحالف. ويرى مسؤولون أميركيون أن هذا سيدفع للسطح مزيدا من الأدلة حول قدرات الجماعة المرتبطة بالأسلحة المضادة للطائرات، مما قد يخلف تداعيات خطيرة بالنسبة لأسلوب إدارة العراقيين وحلفائهم للحرب.

النهار اللبنانية

وتحت عنوان "الحرب ضد داعش ستشمل الانترنت،" كتبت صحيفة النهار اللبنانية: "دعت الولايات المتحدة الاثنين حلفاءها الذين يشاركونها الحرب ضد تنظيم الدولة الاسلامية ضمن تحالف دولي عريض، الى توسيع نطاق هذه الحرب لتشمل الانترنت، وذلك خلال اجتماع في الكويت خصص لمواجهة بروباغندا المتطرفين عبر الشبكة."

وقال المنسق الاميركي للتحالف الدولي الجنرال المتقاعد جون آلن في افتتاح الاجتماع إن هذه البروباغندا تشكل "حربا رهيبة ... تهدف الى تجنيد وافساد عقول أشخاص أبرياء".

واعتبر أن تنظيم الدولة الاسلامية "لن يهزم حقا إلا عندما يتم اسقاط شرعية رسالته الموجهة الى الشباب الذين لديهم نقاط ضعف".

الوطن الكويتية

وتحت عنوان "تحقيق بريطاني في وفاة طبيب في سوريا يشير الى قتل عمد،" كتبت صحيفة الوطن الكويتية: "خلص تحقيق بريطاني في ظروف وفاة طبيب بريطاني في سجن سوري أمس الاثنين الى انه قتل عمدا وبدون مبرر قانوني."

وقال محلفون باسم هيئة تحكيم من سبعة رجال وأربع نساء أمام محاكم العدل الملكية في لندن إن الطبيب عباس خان قتل عمدا بلا اي مبرر قانوني.

وتم التحقيق وفق إجراءات قضائية تهدف الى كشف أسباب وفاة شخص ما في ظروف مشبوهة أو غير واضحة، لكن بدون أن تتبعه اجراءات ملاحقة قضائية.

السفير اللبنانية

وتحت عنوان "منع العمال الفلسطينيين من استخدام حافلات المستوطنين في الضفة الغربية،" كتبت صحيفة السفير اللبنانية: " قال مسؤولون إسرائيليون إن العمال الفلسطينيين في إسرائيل لن يتمكنوا بعد الآن من استخدام حافلات النقل نفسها التي يستخدمها المستوطنون للعودة إلى الضفة الغربية المحتلة، في إجراء يحيي الجدل حول التمييز في وسائل النقل."

وعادةً يتوجه مئات الفلسطينيين المزودين بإجازة عمل يومياً إلى إسرائيل للعمل، خصوصاً في ورش البناء. 

وكانوا ينتقلون إلى إسرائيل حتى الآن عبر نقطة عبور وحيدة هي نقطة آيال قرب قلقيليا شمال الضفة الغربية المحتلة. لكن الإجراء الذي أعلنه وزير الدفاع الإسرائيلي، والذي سيدخل حيز التطبيق اعتباراً من الشهر المقبل، سيجبرهم على تسجيل حضورهم عند نقطة العبور هذه أثناء عودتهم، وهو ما لم يكن معتمداً سابقاً.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف: صواريخ داعش خطر على الطيران المدني ومنع الفلسطينيين من ركوب حافلات إسرائيلية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}