تويتر.. بعد مساعي مصر لإقامة منطقة عازلة مع غزة.. المادة 63 من دستور مصر 2014 تحظر التهجير القسري.. ومغردون: أضربهم بالطيران يا ريس

الشرق الأوسط
نشر
بالصور.. مصر تخلي مساكن رفح لإقامة منطقة عازلة على حدود غزة
6/6بالصور.. مصر تخلي مساكن رفح لإقامة منطقة عازلة على حدود غزة

المنطقة العازلة قد تمتد لنحو 14 كيلومتراً على طول الحدود بين شمال سيناء وقطاع غزة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—بعد الجهود التي تقوم بها السلطات المصرية، لإقامة منطقة غازلة على حدود قطاع غزة، برز وسم "التهجير مش حل،" ليشغل المغردين في مصر والمنطقة، ويعتلي بذلك قائمة أبرز المواضيع التي يتداولها المغردون على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر.

وفيما يلي نستعرض لكم أبرز التغريدات:

قال @gamaleid "المادة 63 من دستورر مصر 2014. يحظر التهجير القسري التعسفى للمواطنين بجميع صوره وأشكاله ، ومخالفة ذلك جريمة لا تسقط بالتقادم."

قال @ahmadhag: " وإذا تولى سعى في الأرض ليفسد فيها, ويهلك الحرث والنسل، والله لا يحب الفساد."

قال @NaderElsayed13: "مرتزقة كامب ديفيد وهما بيفجروا بيوت المصريين.. بيحتفل مع اسرائيل في ذكرى العدوان الثلاثي بطريقته."

على الصعيد الآخر قال، @aldoo_abdallah "في حالة لو سيناء كامله.. ياريت نفهم انهم 600 منزل فقط على الحدود علشان ما يبقاش في انفاق بلاش نعمل ريتويت واحنا مش فاهمين."

وقال @Salamonty: "بص يا ريس، الإرهابيين ممكن يتداروا وسط الأهالي ويتوغلوا في البلد ويعملوا عمليات تفجيرية.. اضربهم بالطيران يا ريس وريح دماغك!!"

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل منم الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

نشر