إيران تحتج على خريطة الإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية

إيران تحتج على خريطة الإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 29 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 08:48 (GMT +0400).
صفحة خرائط ملفات الدول على موقع الوكالة الدولية للطاقة الذرية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت إيران أنها تقدمت باحتجاج لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، بسبب استخدام الإمارات العربية المتحدة "اسماً مزوراً للخليج الفارسي." طبقا لما أوردته وكالة الأنباء الإيرانية.

وقدمت الاحتجاج منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، حيث أعلنت دائرة العلاقات العامة لمنظمة الطاقة الذرية بعد رصد المواصفات الوطنية للطاقة الكهروذرية التي نشرتها الوكالة الدولية للطاقة الدرية تحت عنوان " Country Nuclear Power Profile" ، تبين وجود "خطأين كبيرين في الصفحة المخصصة للإمارات العربية المتحدة." بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية.

وفي الخارطة الموجودة في هذه الصفحة "اعتبرت الجزر الإيرانية الثلاث، تنب الصغرى، وتنيب الكبرى، وأبو موسى، التي كانت ملكا لإيران على مر التاريخ على أنها جزء من الجزر الإماراتية، كما استخدمت الإمارات في خارطتها إسماً مزوراً وملفقاً بدلاً من السم الخليج الفارسي."

ولم تذكر الوكالة الإيرانية الاسم الذي استخدمته الإمارات في خريطتها، مكتفية بالإشارة إليه على أنه "اسم مزور للخليج الفارسي"، وبالرجوع إلى موقع الوكالة الدولية للطاقة الذرية تبين لـ CNN بالعربية، أن الاسم المستخدم في ملف الإمارات على موقع الوكالة الدولية للطاقة الذرية هو اسم الخليج العربي "Arab Gulf".

وذكرت الوكالة الإيرانية أن البعثة الإيرانية الدائمة لدى مكتب الأمم المتحدة، والمنظمات الدولية في فيينا، تقدمت برسالة رسالة احتجاج إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، بتاريخ 12 سبتمبر/ أيلول، كي يتم توثيق هذا الاحتجاج لدى الأمانة العامة لهذه الوكالة وإصلاح "الأخطاء آنفة 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"إيران تحتج على خريطة الإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/29","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}