اليمن: ضبط قيادات "إرهابية" وورشة لتجهيز السيارات المفخخة

اليمن: ضبط قيادات "إرهابية" وورشة لتجهيز السيارات المفخخة

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 30 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 04:56 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:23 (GMT +0400).
اليمن: ضبط قيادات "إرهابية" وورشة لتجهيز السيارات المفخخة

أحد مسلحي "أنصار الله" يقف عند نقطة تفتيش أقامتها الجماعة الشيعية في صنعاء

صنعاء، اليمن (CNN)- أعلنت السلطات اليمنية الخميس، عن القبض على "خلية إرهابية"، تابعة لتنظيم "القاعدة في شبه الجزيرة العربية"، بالإضافة إلى تحريز ورشة معدة لتجهيز السيارات المفخخة.

وأكد جهاز الأمن القومي "المخابرات" أنه تم القبض على القيادي في تنظيم القاعدة، عبد الله خالد علي صالح الصيعري، المكنى بـ"أبو حمزة الشروري"، مشيراً إلى أنه يعتبر أحد عناصر الخلية التي نفذت عملية ذبح الجنود في محافظة "حضرموت"، جنوب شرقي البلاد، في الثامن من أغسطس/ آب الماضي.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية "سبأ" عن "مصدر مسؤول" في جهاز المخابرات، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط أمير خلية إرهابية أخرى، وهو عادل محمد أحمد علي الريمي، والمكنى "أبو عطا"، المسؤول عن تنفيذ العملية الانتحارية التي تمت في ميدان التحرير، في التاسع من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، والتي أسفرت عن مقتل 47 شخصاً، بينهم أطفال، وجرح آخرين، أثناء تجمع محتجين من "أنصار الله" الحوثيين، للتنديد بتكليف أحمد بن مبارك، مدير مكتب الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، لرئاسة الحكومة القادمة، الأمر الذي أدى إلى اعتذاره عن المنصب.

وكانت CNN بالعربية قد حصلت على معلومات من مصادر محلية في منطقة "سعوان"، بالعاصمة صنعاء، تفيد بأن عملية مداهمة ليلية نفذتها أجهزة الأمن على منازل تابعة لعناصر من "أنصار الشريعة"، التابعة لتنظيم القاعدة، بعد عملية اغتيال رئيس شعبة الإمداد بدائرة الأشغال العسكرية، علي زيد الذاري، في ذات المنطقة، نفذها مجهولون على متن دراجة نارية.

وأكد مصدر أمني، فضل عدم ذكر اسمه لـCNN بالعربية، أن عملية مداهمة تمت خلال اليومين الماضيين على ورشة خلف مستشفى الشرطة في منطقة "الحصبة"، معدة لتجهيز السيارات المفخخة.

وبحسب المصدر، فان المشرف على الورشة شخص يحمل الجنسية الهندية، مشيراً إلى أن أجهزة الأمن تمكنت مؤخراً، وبالتعاون مع المواطنين، من "إفشال عدد من العمليات الإرهابية، خطط لتنفيذها في أمانة العاصمة"، على حد قوله. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اليمن: ضبط قيادات إرهابية وورشة لتجهيز السيارات المفخخة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}