أنباء عن مصرع 21 من "شرطة داعش" والتنظيم يفجر "مفخختين" في كوباني وحمص

الشرق الأوسط
نشر
أنباء عن مصرع 21 من "شرطة داعش" والتنظيم يفجر "مفخختين" في كوباني وحمص
دخان وشظايا تتصاعد بعد انفجار نجم عن غارة لطيران التحالف على مواقع بمدينة كوباني شمال سوريا 28 أكتوبر/ تشرين الأول 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- استمر القتال في مدينة كوباني، شمال سوريا، حيث يتصارع  تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" ومقاتلون من الأكراد سكان المدينة، ومن قوات البيشمرغة الكردية العراقية التي وصل عناصر منها إلى المدينة عن طريق تركيا، ومقاتلين من الجيش السوري الحر جاءوا للمشاركة في مواجهة "داعش".

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأنه تلقى "معلومات عن مصرع ما لا يقل عن 21 عنصرا، من عناصر الحسبة" وهي الشرطة الدينية التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، نتيجة الغارات التي تشنها "طائرات التحالف العربي - الدولي على ميحط عين العرب، كوباني" بحسب المرصد.

وأشار المرصد على موقعه الخميس، إلى تفجير سيارة مفخخة بالقرب من مسجد الحاج رشاد في كوباني، دون أن يذكر معلومات عن حجم الخسائر، مشيرا إلى تجدد الاشتباكات بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي، وإلى غارات طائرات التحالف على تجمع للتنظيم.

وذكر المرصد بأن مقاتل من "داعش" نفذ عملية انتحارية بعربة مفخخة بالقرب بوابة مطار التيفور العسكري بريف حمص، دون أن يحصل على تفاصل عن حدم الخسائر البشرية في صفوف قوات النظام السوري، وذكر بأن اشتباكات اندلعت بين مقاتلي "داعش" وقوات النظام والمسلحين الموالين له في حقل الشاعر للغاز بريف حمص.

نشر