المجلس الوطني السوري : التحالف "يتلهى" بداعش وطائرات النظام تحلق بجانب طائراته وتقصف النازحين

المجلس الوطني السوري : التحالف "يتلهى" بداعش وطائرات النظام تحلق بجانب طائراته وتقصف النازحين

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 31 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 09:07 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
طائرة تابعة للتحالف الدولي في الحرب على داعش تحلق فوق كوباني في سوريا 19 اكتوبر/ تشرين الأول 2014

طائرة تابعة للتحالف الدولي ضد "داعش" تحلق فوق كوباني في سوريا 19 اكتوبر/ تشرين الأول 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال المجلس الوطني السوري، بأن طائرات النظام السوري أقدمت على قصف خيم النازحين السوريين في مخيم عابدين بريف إدلب، "فقتلت ستين وأصابت أكثر من مئة وتسعين من المدنيين، من نساء وأطفال وشيوخ،" بحسب ما ورد في بيان للمجلس تلقت CNN بالعربية نسخة منه.

 واعتبر المجلس هذا العمل "استهتار صارخ بكل القيم الإنسانية، وتجرؤ على كل قواعد القانون والاتفاقيات والأعراف الدولية" وعبر المجلس عن استغرابه لتنفيذ "هذه الجريمة" في ظل وجود التحالف الدولي، وجاء في البيان " لقد بات واضحاً من انهماك التحالف الدولي في مواجهة إرهاب دون آخر، أنه يسمح للنظام بقتل وتشريد وقهر ملايين السوريين دون أن يخشى أي نتائج سوى عبارات الشجب"

وقال المجلس في بيانه " إن ترك السوريين فريسة لأبشع أنواع الاستباحة من النظام وحلفائه من المنظمات الإرهابية، بينما يتلهى العالم بحرب داعش، هو المكافأة التي يحصل عليها النظام الذي هيأ الظروف لتوجد داعش لهذا الغرض بالذات، ويبقى للسوريين من العالم الشجب الكلامي ووضع الخطوط الحمراء التي انتهكها النظام ولا يزال ينتهكها كل يوم."

وذكّر البيان "بأن الاستنكار لم ينقذ حياة طفل سوري واحد منذ بدأ ذبح السوريين المنظم قبل أربع سنوات، وهو لن ينقذ أي سوري في المستقبل. " وأشار إلى أن السوريين "يتساءلون بمرارة وألم وهم يرون طائرات المتحالفين التي تقطع سماء سورية من أقصاها إلى أقصاها مرات في اليوم الواحد: لماذا لا تحمي هذه الطائرات أطفال سورية ؟ وما الذي يجعل طائرات النظام تحلق مطمئنة بجانب طائرات التحالف، وتذهب بكل أمان لتقتل النساء والأطفال ثم تعود سالمة إلى قواعدها ؟"

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"المجلس الوطني السوري : التحالف يتلهى بداعش وطائرات النظام تحلق بجانب طائراته وتقصف النازحين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/31","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}