مصر: قذيفة "آر. بي .جي" استهدفت المدرعة بالعريش والإصابات 7 بينها بتر أطراف

مصر: قذيفة "آر. بي .جي" استهدفت المدرعة بالعريش والإصابات 7 بينها بتر أطراف

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 01 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 10:42 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 20 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:26 (GMT +0400).
قوات مصرية في رفح

قوات مصرية في رفح

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--أعلن الجيش المصري أن حادث تفجير المدرعة العسكرية في العريش نجم عن قذيفة (آر. بي .جي)، فيما أعلنت المصادر الطبية والأمنية عن ارتفاع عدد المصابين إلى 7، بينهم ضابطان و 5 أفراد. بحسب وكالة الانباء المصرية الرسمية.

ونقلت الوكالة عن العميد محمد سمير، المتحدث العسكري الرسمي، "أنه أثناء قيام عناصر القوات المسلحة بتنفيذ إحدى مهام مكافحة الإرهاب على طريق العريش المطار، بمنطقة المحاجر بمدينة العريش، تعرضت إحدى المركبات لإطلاق قذيفة (آر. بي. جي) "

وأوضح أنه تم نقل المصابين من رجال القوا ت المسلحة إلى مستشفى العريش العسكري، لتلقى العلاج اللازم وجاري متابعة حالتهم الصحية. وأضاف "أنه يجري حالياً تمشيط المنطقة وملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في الحادث."

وأشارت الوكالة إلى ارتفاع عدد المصابين في الانفجار إلى 7 بينهم خمسة جنود وضابطان، وأعلنت المصادر أسماء المصابين وحالاتهم، حيث أصيب الضابطان وهما برتبة ملازم أول، أحدهما بشظايا في القدمين، والآخر بشظايا متفرقة في الجسد، في حين أصيب أحد الجنود ببتر في قدميه، وآخر ببتر في القدم اليمنى، كما أصيب جندي ببتر في الساق اليمنى وشظايا في الساق اليسرى، فيما تراوحت بقية الإصابات بين شظايا وسحجات متفرقة.

وكانت مصادر تحدثت سابقا عن انفجار عبوة ناسفة، تم تفجيرها عن بعد خلال مرور المدرعة، قبل أن يعلن المتحدث العسكري تفاصيل إصابتها بقذيفة.

وأشارت الوكالة إلى قيام مروحية عسكرية من طراز أباتشي، بتمشيط سماء العريش لرصد العناصر الإرهابية المتورطة في الحادثـ، كما قامت قوات الأمن بإطلاق الطلقات الكاشفة في سماء المنطقة، وطلقات تحذيرية في الهواء، وبدأت قوات مشتركة من الجيش والشرطة بتمشيط المنطقة للبحث عن مرتكبي الحادث.

وقد وقع الحادث بعد دخول وقت حظر التجوال في المنطقة، والذى يبدأ سريانه في  الساعة الخامسة مساء، وهو أول حادث منذ بدء تطبيق قرار حظر التجوال بمحافظة شمال سيناء قبل أسبوع.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر: قذيفة آر. بي .جي استهدفت المدرعة بالعريش والإصابات 7 بينها بتر أطراف ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}