بغدادي: لو بقي الإمام الحسين بمكة أو المدينة لقتل أيضا ضمن عقلية الخلافة الأموية

بغدادي: لو بقي الإمام الحسين بمكة أو المدينة لقتل أيضا ضمن عقلية الخلافة الأموية

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 01 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 06:17 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
بغدادي: لو بقي الإمام الحسين بمكة أو المدينة لقتل أيضا ضمن عقلية الخلافة الأموية

بيروت، لبنان (CNN)—قال حسين بغدادي، عضو المجلس المركزي في حزب الله اللبناني، السبت، أنه لو بقي الإمام الحسين في مكة أو المدينة المنورة بالسعودية لقتل أيضا بسبب العقلية التي وصلت إليها الدولة الأموية، على حد تعبيره.

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية على لسان بغدادي، قوله: "لو بقي الحسين في مكة أو المدينة لتعرض للقتل حتما ضمن العقلية التي وصل إليها النظام الأموي وحجم الاختراق الذي أنجز داخل النظام الأموي مضافا لشخصية يزيد بن معاوية التي لا تعرف الإسلام ولا القيم".

 وتابع قائلا: "لذلك لو استشهد الحسين في مكة أو المدينة لوقعت معركة ضارية بين بني هاشم وبقية القبائل من المسلمين، ولكانت الضربة الأولى على قاعدة عودة الناس إلى جاهليتها، بينما شهادته مع أهله وأصحابه في كربلاء، كشفت القناع عن هذا النظام المنافق واسقطت عنه المشروعية، وبعثت روح النهضة والنضال في الأمة المتقاعسة، وخلقت جوا من الندم وشعورا بالذنب أعقبها انتفاضات كبيرة من التوابين إلى ثورة المختار ووقعة الحرة ونورة زيد بن علي".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بغدادي: لو بقي الإمام الحسين بمكة أو المدينة لقتل أيضا ضمن عقلية الخلافة الأموية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/01","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}