زوجة الناشط البحريني نبيل رجب تعلن لـCNN الإفراج عن زوجها بضمان محل اقامته

الشرق الأوسط
نشر
زوجة الناشط البحريني نبيل رجب تعلن لـCNN الإفراج عن زوجها بضمان محل اقامته

 المنامة، البحرين (CNN)-- أعلنت المحكمة الجنائية في البحرين، الأحد عن الافراج عن نبيل رجب المتهم بقذف وزارتي الداخلية والدفاع بضمان محل اقامته وحدد المحكمة يوم 20 يناير/ كانون الثاني المقبل موعدا للنطق بالحكم بعد اعتقال دام 21 يوما.

وقالت سمية رجب زوجة الناشط الحقوقي نبيل رجب لموقع CNN بالعربية إنها لم تفاجأ بالقرار باعتباره قرار طبيعي ان يفرج عنه لأن ما قاله يعتبر حرية رأي وتعبير بل ومتداول في العديد من ادوات التواصل الاجتماعي.

واكدت رجب بأن زوجها سوف يواصل عمله الحقوقي والانساني الذي بدأه منذ فترة طويلة لان ما يعمله ويصرح به منبثق من قناعة عامة بالإضافة الى عمله الحقوقي الصرف.

وكانت وزارة الداخلية، اعلنت عن استدعاء رجب متهمة اياه بانه قام بنشر عدد من التغريدات من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، والذي أساء فيها لهيئات نظامية وكانت احدى تغريدات رجب بأن وزارة الداخلية والجهات الامنية كانتا حاضنة لتنظيم داعش الإرهابي.

وقال في اخر تغريدة له قبل سجنه "العديد من البحرينيين الذين انضموا إلى ميليشيات تنظيم الدولة الإسلامية جاءوا من المؤسسات الأمنية في البلاد، هذه المؤسسات كانت الحاضنة الأيدلوجية الأولى."

ويأتي اعتقال نبيل رجب بعد نحو 24 ساعة فقط من عودته إلى البحرين من جولة أوروبية على مدى أكثر من شهرين.

يشار الى العديد من المؤسسات الحقوقية وزارة الخارجية الامريكية والاوبية طالبوا بالإفراج عن رجب والغاء محاكمته باعتبار ما صرح به يأتي ضمن "حرية الرأي والتعبير."

نشر