الجزائر: إنتاج أول طائرة بدون طيار تفوق سرعة الصوت عام 2016

الجزائر: إنتاج أول طائرة بدون طيار تفوق سرعة الصوت عام 2016

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 03 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 05:20 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 22 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:28 (GMT +0400).
صورة تعبيرية من الارشيف

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أعلنت الجزائر عن مشروع لإنتاج أول طائرة بدون طيار، تفوق سرعة الصوت، بالتعاون مع جنوب أفريقيا عام 2016.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن حفيظ أوراغ، المدير العام للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي بوزارة التعليم العالي، قوله على هامش المنتدى الدولي للطائرات بدون طيار: "ستنجز أول طائرة إفريقية بدون طيار تفوق سرعة الصوت في 2016 بالجزائر في إطار التعاون العلمي مع جنوب إفريقيا."

وأضاف أوراغ: "تم اختيار معهد الطيران لجامعة البليدة – جنوب العاصمة – لاحتضان موقع أرضية الإنتاج حيث يتوقع إنشاء فرق مختلطة مع جنوب إفريقيا في 1 يناير 2015 لأجال إنجاز حددت ب18 شهرا وستحتضن الجزائر أرضية تكنولوجية لتصنيع محركات هذا النوع من الطائرات ذات الاستخدام التكتيكي المبتكر"، طبقا للمصدر.

وتابع: "تتميز الطائرات بدون طيار التي تفوق سرعة الصوت عن الأنواع الأخرى من المركبات الجوية ذات التحكم الذاتي بمحركاتها التي تسمح لها بالوصول إلى سرعة معتبرة وتصميم وتصنيع فئات أخرى من الطائرات بدون طيار متحكم فيه تماما بالجزائر."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجزائر: إنتاج أول طائرة بدون طيار تفوق سرعة الصوت عام 2016","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}