نصرالله يرد على ربط انتخاب رئيس لبنان بالملف النووي الإيراني.. ويحذر القوى السياسية من انتظار تغييرات إقليمية

نصرالله يرد على ربط انتخاب رئيس لبنان بالملف النووي الإيراني.. ويحذر القوى السياسية من انتظار تغييرات إقليمية

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 03 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 11:11 (GMT +0400).
نصرالله يرد على ربط انتخاب رئيس لبنان بالملف النووي الإيراني.. ويحذر القوى السياسية من انتظار تغييرات إقليمية

بيروت، لبنان (CNN)—قال حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، إن من يربط قضية انتخاب رئيس للبنان بقضية النووي الإيراني مخطئ، محذرا اللبنانيين والقوى السياسية في البلاد من انتظار تغييرات إقليمية.

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية على لسان نصرالله قوله: "قناعتنا تقول انه لا يوجد أحد في البلد يريد الفراغ في رئاسة الجمهورية، نريد بأسرع وقت ممكن ان يكون هناك رئيس جمهورية في قصر بعبدا، وأدعو القوى السياسية إلى العمل إلى استعادة هذا الملف من القوى الإقليمية.. سوريا قالت إن ما يقبل به حلفاؤنا في لبنان سنمضي به، والعديد التقوا مسؤولين ايرانيين وقالوا للجميع ان هذا شأن لبناني داخلي، وفي نهاية المطاف إيران تريد ان يتحقق هذا الاستحقاق. إذا نحن كفريق سياسي في البلد بالنسبة لفريقنا الاقليمي مرتاحون. البعض حاول ان يربط ملف الرئاسة بالملف النووي، وهذا خطأ لأن إيران ترفض أن يربط ملفها النووي بأي ملف آخر."

وتابع قائلا: "اقول للبنانيين وللقوى السياسية اللبنانية، إذا كنتم تنتظرون تغيرات إقليمية فستنتظرون طويلا، يجب ان يكون الحوار الاساسي مع المرشح الطبيعي الذي يتبناه فريقنا السياسي."

وأضاف: "فيما يتعلق بالمجلس النيابي، المجلس الحالي تنتهي ولايته قريبا ومهل اجراء الانتخابات تضيق، هناك ثلاثة خيارات إما الذهاب إلى الانتخابات إما التمديد إما الفراغ. بالنسبة لنا من أول يوم أبلغنا كل أصدقائنا وحلفائنا أننا مستعدون لإجراء الانتخابات، ولا مانع لدينا من التمديد."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نصرالله يرد على ربط انتخاب رئيس لبنان بالملف النووي الإيراني.. ويحذر القوى السياسية من انتظار تغييرات إقليمية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}