سوريا.. النصرة تتقدم بإدلب ومخاوف من سيطرة الجبهة على أسلحة أمريكية ثقيلة

سوريا.. النصرة تتقدم بإدلب ومخاوف من سيطرة الجبهة على أسلحة أمريكية ثقيلة

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 03 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 09:02 (GMT +0400).
سوريا.. النصرة تتقدم  بإدلب ومخاوف من سيطرة الجبهة على أسلحة أمريكية ثقيلة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال المرصد السوري المعارض لحقوق الإنسان، الاثنين، إن جبهة النصرة، التي تعتبر فرع تنظيم القاعدة في سوريا، تتقدم في ضواحي إدلب شمال غرب البلاد خلال الأيام القليلة الماضية.

وأشارت التقارير إلى أن تقدم النصرة دفع بألوية مقاتلة تحت الجيش السوري الحر، للانسحاب من جبل الزاوية، مثل الجبهة الثورية السورية وحركة حزم.

ما أثار القلق هو نشر جبهة النصرة لمقطع فيديو قصير على موقع يوتيوب، بينت فيها أنها تمكنت من الحصول على أسلحة أمريكية ثقيلة تم تزويدها لجماعات مقاتلة بسوريا من قبل الولايات المتحدة الأمريكية باعتبار أنها جماعات معتدلة، دون وجود أي ردود رسمية حول هذه الأسلحة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سوريا.. النصرة تتقدم بإدلب ومخاوف من سيطرة الجبهة على أسلحة أمريكية ثقيلة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}