اتحاد علماء المسلمين يدعو للنفير العام لحماية الأقصى من "المحتلين"

اتحاد علماء المسلمين يدعو للنفير العام لحماية الأقصى من "المحتلين"

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 03 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 06:24 (GMT +0400).
اتحاد علماء المسلمين يدعو للنفير العام لحماية الأقصى من "المحتلين"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—استنفر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، مساء الأحد، المسلمين في سبيل حماية المسجد الأقصى، على خلفية قيام السلطات الإسرائيلية بإغلاقه لفترة إثر محاولة اغتيال لرجل دين يهودي.

وحذر الاتحاد الذي يرأسه الداعية الإسلامي، يوسف القرضاوي، الذي يعتبر الأب الروحي لجماعة الإخوان المسلمين من "المساس بالمسجد الأقصى أو محاولة اقتحامه أو إغلاقه في وجوه المسلمين بأي طريقة أو لأي مدة كانت، أو أي مخططات تهدف إلى تقسيم زمني أو مكاني له."

ودعا الاتحاد في التقرير المنشور على موقعه الرسمي: "العالم الإسلامي والعالم الحر إلى التحرك، وإعلان حالة التأهب القصوى لنصرة الأقصى والقدس وفلسطين، ويطالب الدول العربية والإسلامية بالقيام بدورهم تجاه فلسطين والقدس ويحملهم مسئولية الدفاع عن المقدسات."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اتحاد علماء المسلمين يدعو للنفير العام لحماية الأقصى من المحتلين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}