صحف: أنصار بيت المقدس يبايع داعش ووكالة الأنباء السورية تبدأ البث بالعبرية

صحف: أنصار بيت المقدس يبايع داعش ووكالة الأنباء السورية تبدأ البث بالعبرية

صحف عربية
نُشر يوم الثلاثاء, 04 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 08:03 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
بدأت وكالة الأنباء السورية تقديم أخبارها باللغة العبرية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العربية صباح الثلاثاء بمجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها إعلان أنصار بيت المقدس مبايعة تنظيم داعش، وبدء البث بالعبرية عبر وكالة الأنباء السورية، سانا، والرياض تؤكد تورط 1500 سعودي في الصراعات الدائرة بسوريا.

القدس العربي

تحت عنوان "ناشطة سورية ولدت في السجن وعادت إليه شابة،" كتبت صحيفة القدس العربي: "قال ناشطون معارضون إن الناشطة السورية ماريا شعبو، اعتقلت من قبل أجهزة أمن النظام على الحدود السورية – اللبنانية."

وتنتمي الطبيبة ماريا لعائلة شعبو الشيوعية المعارضة التي سجن العديد من أبنائها في أقبية مخابرات النظام السوري، ودفعوا من سنوات عمرهم أكثر من أربعين عاماً.

وكانت الطبيبة ماريا ولدت داخل السجن، حيث كانت والدتها الحامل قد اعتقلت من قبل نظام الرئيس السوري السابق حافظ الاسد بتهمة الانتماء إلى حزب العمل الشيوعي. وبقيت ماريا في السجن إلى أن بلغ عمرها عاماً ونصف العام، حيث أطلق سراحها بعد ذلك، فيما بقيت أمها في السجن.

الشرق الأوسط

وتحت عنوان "سانا السورية تبث أخبارها باللغة العبرية،" كتبت صحيفة الشرق الأوسط: "بدأت وكالة أنباء سانا السورية للمرة الأولى الأحد في بث أخبارها باللغة العبرية على موقعها على الإنترنت، لتكون هذه اللغة هي الثامنة التي تبث بها الوكالة أنباءها."

وقال مدير عام الوكالة أحمد ضوا إن الهدف من هذا البث أن نصل إلى أكبر قدر من المواطنين في العالم وتوضيح صورة ما يجري في سوريا، لأن هناك تشويها للمعلومات التي تنشر عن سوريا في وسائل الإعلام.

وأشار إلى أن الوكالة تنشر حقيقة ما يتعرض له الشعبان الفلسطيني والسوري من عدوان وانتهاكات، وتقوم بإيصال المعلومة بشكل دقيق خلافا لما تبثه وسائل الإعلام الأخرى.

المصري اليوم

وتحت عنوان "أنصار بيت المقدس تعلن مبايعة داعش،" كتبت صحيفة المصري اليوم: "أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس، في بيان مساء الإثنين، مبايعتها لتنظيم داعش."

وقالت الجماعة في بيانها: "نحن اليوم، وبعد أن توكلنا على الله تعالى واستخرناه، قررنا مبايعة أمير المؤمنين، أبي بكر القرشي الحسيني البغدادي، خليفة للمسلمين عامة في العراق والشام وفي سائر بلاد المسلمين."

وأضاف البيان: "نهيب بإخوتنا في أرض الكنانة وغزة وليبيا وسائر بلاد المغرب والمشرق، أن يتوكلوا على الله وينحو نحونا، ويبايعوا أمير المؤمنين كي نوحد المسلمين، ونجعل كلمة الله هي العليا، ونرفع راية لا إله إلا الله محمد رسول الله عالية خفاقة فوق أرجاء المعمورة بأسرها."

الوطن الكويتية

وتحت عنوان "الرياض: 1500 سعودي متورطون في الصراعات الدائرة بسوريا،" كتبت صحيفة الوطن الكويتية: "قال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي إن عدد السعوديين الذين تأكدت الوزارة من تورطهم في الصراعات الدائرة في سوريا منذ 2011 حتى الآن لم يتجاوز 1500 شخص وقتل منهم الكثير في تلك الصراعات."

وأكد التركي أنه منذ صدور قرار مجلس الوزراء في شهر فبراير الماضي بمعاقبة مؤيدي والمنتمين الى الجماعات المتطرفة والمروجين لأفكارها.

وتابع اللواء التركي: "ما تم من جهود لمواجهة الفكر الضال والمتطرف تسير في المسار الصحيح،" مشيراً الى ان "هدف الوزارة ألا يتطور أعداد المواطنين المتجهين لمناطق الصراعات وأن تضع حدا للفكر الضال الذي يشوه سماحة الاسلام."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف: أنصار بيت المقدس يبايع داعش ووكالة الأنباء السورية تبدأ البث بالعبرية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}