نصرالله: ما حصل في الأحساء بالسعودية والعراق وغيرها بذكرى عاشوراء يدل على الجهل والجبن

نصرالله: ما حصل في الأحساء بالسعودية والعراق وغيرها بذكرى عاشوراء يدل على الجهل والجبن

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 04 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 07:12 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
نصرالله: ما حصل في الأحساء بالسعودية والعراق وغيرها بذكرى عاشوراء يدل على الجهل والجبن

بيروت، لبنان (CNN)—قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، الثلاثاء، إن ما حصل في مراسم أحياء عاشوراء في منطقة الإحساء بالسعودية وغيرها من المجالس في باكستان ونيجيريا يؤكد على استمرار هذا النهج العنفي الفاشل والضعيف.

وتابع قائلا، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية: "ما حصل بالأمس في نيجيريا وما حصل في إحدى بلدات منطقة الاحساء في السعودية، وما حصل قبل أيام وبالأمس من استهداف لزوار أبي عبد الله الحسين في العراق ومجالس العزاء في باكستان، كل هذا يؤكد استمرار هذا النهج العنفي الفاشل والضعيف.. عندما يهددونكم، يهددون مسيرات مدنية سلمية بالانتحاريين أو بالسيارات المفخخة، أو بالقصف بالصواريخ، ويقتلون ويرتكبون المجازر في أكثر من مكان في العالم، هذا دليل جهلهم وضعفهم الفكري وضعفهم الإنساني ودليل توحشهم ودليل ضعفهم ودليل جبنهم."

وأضاف: "هذه الوسائل كما أثبتم اليوم وأثبت عشرات الملايين على امتداد العالم الإسلامي وكما ثبت طوال التاريخ أنها لن تجدي نفعا، لن يحول شيء بين أحبة الحسين والحسين، لا التفجير، ولا القتل، ولا اقتحام الحسينيات والمساجد، والقتل والرصاص والعبوات والانتحاريين ولا التهديد ولا التهويل، أليس هذا شكلا من أشكال الحرب؟ ونحن الصامدون في مواجهة كل حرب؟"

واردف قائلا: "ألسنا في مدرسة الحسين عليه السلام نردد في كل يوم وفي كل عام وفي كل عاشر عندما يضعنا الصهاينة أو التكفيرين أو أي طاغية من طغاة هذا العالم، عندما يركز أي دعي وابن دعي بين اثنتين بين السلة والذلة، ويفترض أننا سنقبل بالذلة، نحن نواجهه كما نواجهه دائما بنداء الحسين وبصرخة الحسين: ألا وإن الدعي ابن الدعي قد ركز بين اثنتين بين السلة والذلة وهيهات منا الذلة. ولذلك حضرتم اليوم وأكدتم هذا الالتزام وهذه الروحية وهذا النهج."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نصرالله: ما حصل في الأحساء بالسعودية والعراق وغيرها بذكرى عاشوراء يدل على الجهل والجبن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}