العقيد بالجيش الحر عبدالجبار العكيدي من كوباني: معظم المدينة بيد داعش ومئات من مقاتلينا مستعدون

العقيد بالجيش الحر عبدالجبار العكيدي من كوباني: معظم المدينة بيد داعش ومئات من مقاتلينا مستعدون

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 05 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 03:46 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:25 (GMT +0400).
العقيد بالجيش الحرالعقيد بالجيش الحر عبدالجبار العكيدي من كوباني: معظم المدينة بيد داعش ومئات من مقاتلينا مستعدون للتدخلعبدالجبار العكيدي يظهر من قلب كوباني: معظم المدينة بيد داعش ومئات من مقاتلينا مستعدون

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال العقيد عبدالجبار العكيدي، القائد البارز في صفوف الجيش السوري الحر بحلب، إن 320 من مقاتليه باتوا داخل كوباني – عين العرب، التي تخضع لحصار تنظيم داعش، مؤكدا وجود المئات من المقاتلين المستعدين للانضمام إلى المعركة، كما أشار إلى أن التنظيم يفرص سيطرته على أكثر من 60 في المائة منها.

وقال العكيدي، في تصريح له عبر موقع "يوتيوب" من قلب مدينة كوباني: "لم نصرح بأن هناك 1300 مقاتل دخلوا عين العرب، بل قلنا إننا سنرسل 1300 مقاتل، ولكن بعد وصولنا ورؤية الوضع على الأرض اتضح أننا لا نحتاج في هذه المرحلة أكثر من 200 مقاتل، والآن أصبح العدد 320 مقاتل في عين العرب، وباقي القوات جاهزة وتحت الطلب عندما تتبدل المعركة ويبدأ التحرير ومطاردة داعش."

وتابع العكيدي بالقول إن المقاتلين الموجودين في صفوف الجيش الحر داخل المدينة هم "من الذين سبق لهم مقاتلة النظام وداعش". ونفى التنسيق مع قوات التحالف الدولية، مشيرا إلى أن الأسلحة بحوزة عناصره هي خفيفة ومتوسطة.

وحول الوضع العسكري في المدينة، قال العكيدي إن تنظيم داعش يسيطر على أكثر من 60 في المائة منها، في حين يسيطر الجيش الحر و"وحدات حماية الشعب" الكردية على القسم الباقي منها.

وكان قرابة 200 مقاتل من الجيش الحر قد دخلوا المدينة نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مسلحين ببنادق خفيفة ومدافع هاون، ورشاشات ثقيلة، زودهم بها الجيش الحر، بحسب ما أبلغ العكيدي CNN عبر الهاتف من داخل مدينة كوباني.

وقد رحبت القوات الكردية بمقاتلي الجيش الحر في كوباني، وتمت إقامة غرفة عمليات مشتركة بحسب العكيدي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"العقيد بالجيش الحر عبدالجبار العكيدي من كوباني: معظم المدينة بيد داعش ومئات من مقاتلينا مستعدون","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/05","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}