مصر.. حزب النور ينفي التشاور مع "الإخوان المنشقين" ومحلب يعلن "الحرب على الإهمال"

مصر.. حزب النور ينفي التشاور مع "الإخوان المنشقين" ومحلب يعلن "الحرب على الإهمال"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 07 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 11:40 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 03:15 (GMT +0400).
نواب حزب النور في جلسة للبرلمان المصري

نواب حزب النور في جلسة للبرلمان المصري

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- نفى حزب النور المصري، أن يكون قد أجرى أي مشاورات مع الإخوان حزب الوفد بشأن الانتخابات البرلمانية المقبلة في مصر، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية الجمعة، عن مسؤول في الحزب، في الوقت الذي أكد رئيس الوزراء المصري عزم حكومته على إجراء انتخابات نزيهة، وشن "حرب على الإهمال" على غرار الحرب على الإرهاب.

صلاح عبد المعبود عضو الهيئة العليا لحزب النور، الذي يمثل التيار السلفي في مصر، نفى أن تكون هناك "أي تشاورات مع حزب الوفد، او تحالف الإخوان المنشقين، بشأن الانتخابات البرلمانية."

وأكد عبد المعبود عدم وجود أي تواصل مع "الإخوان المنشقين على أي مستوى فيما يخص البرلمان" وأوضح بأن هناك "تواصل مع شخصيات عامة، وقوى وأحزاب سياسية أخرى" ورفض الإعلان عن أسماء هذه الشخصيات أو الأحزاب قبل صدور قانون تقسيم الدوائر "تحسبا لتغير بعض الأمور" حسب قوله.

من جهته أكد رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب، عزم حكومته على "أن تكون الانتخابات البرلمانية المقبلة نزيهة، وتخرج في أفضل صورة، مثلما كانت الانتخابات الرئاسية." وأضاف محلب الذي كان يتحدث الخميس، في لقاء مع ممثلي تحالف الوفد المصري ضمن حواراته مع الأحزاب السياسية " هذه الفترة الانتقالية هي أصعب فترة في تاريخ أي دولية، وشرق لنا أن نسهم في أن تمر هذه المرحلة، وتكون الدولة بخير وتتعافى." طبقا لما نقله موقع أخبار مصر.

وتم خلال اللقاء مناقشة "ملف الانتخابات البرلمانية القادمة، وقانون تقسيم الدوائر" ودعا محلب ممثلي تحالف الوفد المصري لمساعدة الحكومة وحشد المجتمع للاصطفاف في جبهة واحدة للحرب على الإهمال، مثلما نصطف جميعا في الحرب ضد الإرهاب."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. حزب النور ينفي التشاور مع الإخوان المنشقين ومحلب يعلن الحرب على الإهمال","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}