وعد قطري بفتح صفحة جديدة من العلاقات مع العراق

وعد قطري بفتح صفحة جديدة من العلاقات مع العراق

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 07 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 01:24 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 20 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:00 (GMT +0400).
رئيس الوزراء القطري عبد الله بن ناصر آل ثاني

رئيس الوزراء القطري عبد الله بن ناصر آل ثاني

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قالت وزارة الداخلية العراقية بأنها تلقت وعدا من قطر بفتح صفحة جديدة في العلاقات والتعاون خاصة في مجال الأمن، بحسب ما أكدت الوزارة على موقعها الرسمي على شبكة الانترنت.

وأشارت الوزارة إلى اللقاءات التي عقدها وزير الداخلية العراقي محمد سالم الغبان في الدوحة مع المسؤولين القطريين يومي الأربعاء والخميس، على هامش مؤتمر تحديات الأمن وحقوق الإنسان في المنطقة العربية، وذكرت الوزارة في بيان بأن الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني رئيس الوزراء ووزير الداخلية القطري، أكد خلال استقباله الغبان، الأربعاء أن "قطر تفتح قلبها قبل أبوابها للمسؤولين العراقيين، ووعد بفتح صفحة من التعاون البناء بين الجانبين، في مختلف المجالات لا سيما في مجال الأمن."

وأوضح البيان أنه "تم الاتفاق على تشكيل لجنة لهذا الغرض ستباشر أعمالها في القريب العاجل." وأشار إلى أن وزير الداخلية العراقي دعا المسؤولين في قطر لزيارة بغداد لفتح صفحة جديدة من العلاقات بنية على أساس الاحترام والتعاون والعمل المشترك والمشاركة الفعالة في مكافحة الإرهاب والتصدي للفكر المتطرف."

من جهتها ذكرت وكالة الأنباء القطرية أن وزير الدولة للشؤون الدفاعية اللواء الركن حمد بن علي العطية، استقبل الخميس، الوزير العراقي الغبان، وأكد له "أن ثقل العراق وأهميته للمنطقة توجب على الجميع التضامن لمساعدته في تجاوز ظروفه الحالية" وأن الغبان شدد على "أهمية الوعي الشامل بمخاطر الإرهاب وأن مكافحته باعتباره خطر على الجميع تتطلب تنسيقا وتقاربا في المواقف لتجفيف منابع الإرهاب الفكرية والمالية ومراقبة حركة المتأثرين به، والذين يزمعون الانضمام إليه."

وتأتي زيارة الوزير العراقي إلى الدوحة على رأس الوفد المشارك في أعمال مؤتمر تحديات الأمن وحقوق الإنسان في المنطقة العربية، الذي عقد في قطر.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وعد قطري بفتح صفحة جديدة من العلاقات مع العراق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}