صحف: اختفاء تمثال عمر المختار في ليبيا وتعاون حزب الله مع المافيا البرازيلية

صحف: اختفاء تمثال عمر المختار في ليبيا وتعاون حزب الله مع المافيا البرازيلية

صحف عربية
نُشر يوم يوم الاثنين, 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 07:05 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 12:58 (GMT +0400).
صورة أرشيفية للبنانية تحمل علم حزب الله خلال مظاهرة في بيروت

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تنوعت اهتمامات الصحف العربية صباح الاثنين، وكان من أبرز ما جاء فيها لجوء الحكومة الكويتية إلى جزر القمر لحل مشكلة البدون، واختفاء تمثال لعمر المختار غربي العاصمة الليبية، وتقارير تؤكد تعاون حزب الله اللبناني مع المافيا البرازيلية.

النهار اللبنانية

تحت عنوان "جزر القمر تحل مشكلة البدون في الكويت،" كتبت صحيفة النهار اللبنانية: "قالت الحكومة الكويتية ان عشرات الالاف من عديمي الجنسية أو البدون يمكن أن يحصلوا على جنسية جزر القمر من أجل وضع حد لمشكلتهم المستمرة منذ عقود."

وقال مساعد وكيل وزارة الداخلية مازن الجراح إن البدون سيحصلون على استمارات لطلب "المواطنة الاقتصادية" لجزر القمر.

والذين سيوافقون على هذا الإجراء سيمنحون إقامة مجانية في الكويت إضافة الى سلسلة من المحفزات مثل التعليم المجاني والرعاية الصحية والحق بالوظيفة، بحسب الجراح.

المصري اليوم

وتحت عنوان "اختفاء تمثال عمر المختار غرب العاصمة الليبية،" كتبت صحيفة المصري اليوم: "أعلن مسؤول في هيئة الآثار الليبية، الأحد، أن مجهولين استولوا، السبت، على تمثال يجسد شخصية شيخ الشهداء، عمر المختار، وهو يمتطي صهوة جواده، وكان موضوعا أمام مقر المجلس البلدي لمنطقة الماية على الطريق الساحلي، غرب العاصمة الليبية، طرابلس."

وقال المسؤول، إن التمثال الأثري اختفى في ظروف غامضة مماثلة للظروف التي اختفى على إثرها، الثلاثاء الماضي، التمثال الاثري المعروف باسم الحورية والغزالة، الذي يعتبر من أهم المعالم التاريخية وسط العاصمة، طرابلس.

وقال المجلس البلدي لمدينة طرابلس إن هذا التمثال يعد من أهم وأعرق المعالم التاريخية في العاصمة.

المدينة السعودية

وتحت عنوان "تقارير: حزب الله يتعاون مع المافيا البرازيلية،" كتبت صحيفة المدينة السعودية: "ذكرت تقارير إعلامية برازيلية أن منظمة حزب الله اللبنانية لها علاقات وثيقة مع عصابات الجريمة المنظمة في البرازيل. 

وأوضحت صحف برازيلية استنادا إلى مستندات تحقيق شرطية أن منظمة حزب الله تتعاون منذ عام 2006 مع عصابة "بريميرو كوماندو دولا كابيتال."

ووفقا لهذه المستندات، فإن عصابة بي سي سي وفرت الحماية لأعضاء في الحزب مسجونين داخل سجون خاضعة لسيطرة العصابة مقابل إمداد الحزب لأفراد العصابة بالسلاح. وتابعت المستندات أن التعاون بين الجانبين تركز في البرازيل والأرجنتين وباراجواي ووصفت المستندات هذا التعاون بأنه وثيق ودائم. 

القدس العربي

وتحت عنوان "داعش تفجر قبر والد صدام حسين في تكريت،" كتبت صحيفة القدس العربي: "ذكرت مصادر عراقية الأحد أن مسلحي الدولة الاسلامية فجروا قبر والد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين في مقبرة تكريت التابعة لمحافظة صلاح الدين."

وقالت المصادر إن عناصر الدولة الاسلامية فجرت قبر حسين المجيد والد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين في مقبرة تكريت وحولوه إلى ركام.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف: اختفاء تمثال عمر المختار في ليبيا وتعاون حزب الله مع المافيا البرازيلية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}